أسعار العقارات في تركيا بعد العودة للحياة الطبيعية في تركيا

أسعار العقارات في تركيا بعد العودة للحياة الطبيعية

أسعار العقارات في تركيا بعد العودة للحياة الطبيعية في تركيا

سجلت أسعار العقارات في تركيا للعام الحالي 2021 م ارتفاعاً ملحوظاً وذلك بعد عودة الحياة لطبيعتها المعهود بعد أن استطاعت تركيا قدر الإمكان أن تفرض سيطرتها على الوضع الوبائي في البلاد، وذلك كان من خلال عوامل عدة والتي من أبرزها أنها أدخلت اللقاح وحافظت على العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية.

نستطيع أن نرى أن هناك تعافٍ في مختلف القطاعات في البلاد، ولكن هذا ليس كافٍ حيث إننا بحاجة لمعرفة كافة تفاصيل هذا الأمر والاطلاع على أسعار العقارات في تركيا وعلى الأسباب التي أدت لوصولها للمرحلة التي هي عليها اليوم ولذلك سنرافقك من خلال المقال التالي لمعرفة كل ذلك.

-ما أهم الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار العقارات في تركيا في العام الحالي 2021 م؟

1- بسبب الأزمة الوبائية التي اجتاحت العالم الكثير من المشاريع العقارية في تركيا توقفت أعمال الإنشاء فيها وهذا خلف أثراً سلبياً على سوق العقارات في تركيا حيث إنه لم يعد هناك تناسب بين العرض والطلب.

2- كما أن تركيا أتاحت التملك العقاري عن بعد فأصبح العديد من المستثمرين الذين يقيمون خارج تركيا وتمنعهم الظروف من الحضور الشخصي يتملكون العقارات عبر المواقع الالكترونية.

3- الرغبة المستمرة للحصول على الجنسية التركية جعل الكثير من شركات الإنشاء حريصة على أن تبني عقارات مطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية.

أسعار العقارات في تركيا بعد العودة للحياة الطبيعية في تركيا
أسعار العقارات في تركيا بعد العودة للحياة الطبيعية في تركيا

-أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً:

-من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات في تركيا وخاصة الشقق السكنية منها ارتفاعاً وذلك لأسباب عدة من أهمها:

-ازدياد حركة البيع والشراء بشكل مستمر وذلك نتيجة للخيارات العقارية الكثيرة التي توجد في تركيا.

-الإقبال الأجنبي الكثيف والمستمر من مختلف الجنسيات حول العالم للسكن في تركيا أو للاستثمار العقاري.

-القطاع السياحي في نموٍّ مستمر فهي في كل عام تستقبل أعداداً هائلة من السياح وذلك بناء على امتلاكها لكافة مقومات السياحة المتكاملة، حيث العديد من مظاهر الطبيعة المتنوعة والجميلة كما أن تركيا لا تفتقر للمعالم التاريخية والأثرية.

-إجراءات البيع والشراء بسيطة في تركيا حيث الكثير من التسهيلات التي قُدمت في هذا الصدد.

-تشهد تركيا اليوم العديد من مشاريع التحول الحضري التي ستسهم في ارتفاع أسعار العقارات بدرجة كبيرة.

-كما أن تركيا تشهد تزايداً في عدد المشاريع التنموية الداعمة للبنية التحتية في البلاد، فهي بصدد افتتاح قناة إسطنبول المائية الجديدة وهناك العديد من المشاريع المميزة التي ستلحق بها.

-يمكننا أن نلاحظ أن العلاقات بين تركيا وغيرها من الدول الأخرى تشهد استقراراً كبيراً مما سيزيد من الاستثمارات الأجنبية في تركيا.

-كما أن للاقتصاد المنتعش الذي تتمتع به تركيا يدٌ في ارتفاع أسعار العقارات في تركيا هذا إلى جانب أنه من المتوقع أن يسجل نموَّا وتحسناً مع ختام العام الحالي 2021 م.

-هل ارتفاع الأسعار الذي شهدته العقارات التركية جعلها توازي أسعار عقارات الدول الأوروبية؟

تمتاز عقارات تركيا بأنها أرخص من عقارات دول أوروبا بنسبة تتراوح من خمسين حتى ستين بالمئة وهذا في أوربا الشرقية أما في أوروبا الغربية فهي أقل بنسبة ثمانين بالمئة تقريباً.

والذي يجعل الطلب حول العقارات في تركيا في تزايد أن تركيا تؤمن لهم أفضل الفرص الاستثمارية على الأطلاق ذات العوائد المرتفعة وذلك في حال كان الهدف منه الاستثمار أما في حال كان الاستقرار فهي توفر له حياة مزدانة بالراحة والرفاهية.

-هذه هي أهم العوامل التي تؤدي لارتفاع أسعار العقارات في تركيا:

1- تختلف أسعار العقارات من مدينة لأخرى، فإن أسعار العقارات التي توجد في إسطنبول ليست كتلك التي توجد في بورصة أو مرسين، كما أن موقع العقار ضمن المدينة تختلف فهناك مناطق فاخرة وهناك الأقل شأناً.

2- من المهم أن ندرك أنه كلما كان العقار أقرب للأماكن السياحية كلما كان أعلى ثمناً، فنرى أن الولايات السياحية دوماً ما تسجل ارتفاعاً في أسعار عقاراتها وهذا قد حدث في العام الحالي فالشقق في سكاريا ويلوا وموغلا نمت بشكل واضح في حزيران 2021 م.

3- كلما كانت أقرب للمشاريع التنموية سيأخذ ثمنها الاتجاه الصاعد، فيمكن أن نجد أن أسعار العقارات التي توجد بالقرب من مطار إسطنبول أعلى من التي تبتعد عنه.

4- إن مواصفات الشقة ذاتها تعمل على تحديد السعر، فيكون ثمنها مرتفعاً عندما تكون إطلالتها ساحرة وديكوراتها حداثية، والبناء الذي توجد فيه ليس متهالكاً، بالإضافة للمساحة وعدد الغرف والشرفات ما إلى ذلك من تفاصيل عديدة.

-من المهم أن نُشير إلى أنَّ:

على الرغم من ارتفاع أسعار العقارات في تركيا للعام الحالي 2021 م بعد عودة الحياة لطبيعتها إلاَّ أن الفرصة ما زالت سانحة من أجل التملك العقاري فهناك العديد من المناطق التي تضم عقارات بأسعار رخيصة ومناسبة ويمكن إيجادها ضمن المدن الكبرى كذلك، فإن إسطنبول تضم بعضاً منها.

يمكننا أن نستنتج في نهاية هذا المقال أن أسعار العقارات في تركيا تشهد ارتفاعاً واضحاً وذلك نتيجة للعديد من الأسباب التي قمنا بذكرها آنفاً.

تقدم إليكم ادفانس العقارية خدمات ما قبل البيع: 

استشارات مجانية ونصائح مهمة تحتاجونها في رحلة شراء العقارات في تركيا، ونزوِّدكم بفريق مختص يوجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح، كما أننا نأخذكم في جولات ميدانية ونطلعكم على أهم المشاريع العقارية لتكونوا على دراية بكل تفاصيل سوق العقارات في تركيا وبكل جديد، بالإضافة إلى أنكم ستكونون معنا في جولات افتراضية نأخذكم فيها لأهم المشاريع ونقدم لكم فيها أهم المعلومات وكأنكم حاضرين .

خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار، أدفانس العقارية دوماً بانتظاركم.

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشراء عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن