أمور يجب الانتباه لها عند شراء العقارات في تركيا

امور يجب الانتباه لها عند شراء العقارات

إن أغلب مستثمرين العقارات في تركيا اليوم ليس لديهم خبرة كافية أو معرفة واسعة في هذا القطاع والسبب في ذلك يعود لكون أن قواعد وأنظمة هذا البلد تختلف بشكل كلي عمَّا يوجد في بلادهم ، لذلك دوماً سيكونون بحاجة إلى من يرشدهم ويلفت انتباههم لبعض الأمور المهمة التي تتعلق بمجال العقارات لكي يكونوا ضمن الدائرة الأمنة لذلك المقال التالي سيكون مختصاً في الكشف عن تلك النقاط بدقة كبيرة.

فاصيل يجب إدراكها عند شراء عقارات في تركيا:

1- جوانب قانونية:

إن الناحية القانونية هي أكثر ما يجب أن ينتبه إليها مشتري العقارات في تركيا لأن معرفته بها يعني أنه يسير على الدرب الصحيح ، ومن أهم الجوانب هذه أنه من غير المسموح له كأجنبي أن يتملك أكثر من ثلاثين هكتارا ولكنه حرُّ في عدد العقارات التي يريد شرائها سواء أكانت عقارا أم عقارين أم أكثر من ذلك ، يجب على المشتري ألا يتهاون بعدم وجود سند ملكية والتأكد من صحته فهذه الوثيقة هي الوحيدة التي تثبت ملكية الشخص للعقار لذلك يجب على المشتري أن يستعين بجهة ذات خبرة في هذا المضمار.

2- إن كان العقار قيد الإنشاء:

في حال كان المشتري يرغب في شراء عقار قيد الإنشاء فيجب عليه أن يكون حريصاً على أن يتعامل مع جهة عقارية موثوق بها لكي لا يكون عرضة لعمليات النصب والاحتيال ، كما أن على المشتري ألا يقوم بتسديد كامل ثمن العقار دفعة واحدة بل تقسيط المبلغ عن دفعات ، وهذا النوع من العقارات يكون أقل ثمنا من العقارات الجاهزة وهذا ما يتناسب مع الكثير من الأشخاص.

3- يجب الانتباه من سلامة العقار من المشكلات:

من المهام المترتبة على مشتري العقار أن يكون متنبهاً أن العقار خالٍّ من المشكلات ، كمشكلة الرهن العقاري أو الحجز لأن عدم التنبه لمثل هذا الجانب سيؤدي لتكبد المشتري الكثير من الأموال والتكاليف الكبيرة ، يمكن الكشف عن هذه التفاصيل من خلال دائرة السجل العقاري.

يجـب الإنتبـاه لها عند شـراء العقــارات في تركيـا داخل المقال

4- وفي حال تمَّ شراء العقار بالتقسيط:

أيضا هذه الطريقة في شراء العقارات يجب أخذها بعين الاعتبار ، فينبغي على المشتري أن يكون حريصاً على النقاط المذكورة في العقد كموعد تسديد الأقساط والزمن المحدد للانتهاء منها كما يجب التنبه على الغرامة المفروضة في حال تمَّ التأخر عن الدفع ، فهذه الأمور يجب أن تكون متناسبة مع قدرة المشتري.

5- التقيُّد بشروط الحصول على الجنسية التركية إن كان هذا الهدف من شراء العقار:

العديد من الأشخاص اليوم يفضلون شراء العقارات في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية فمن خلال أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي والالتزام بعدم بيعه لمدة ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه يمكن التقدم بطلب للحصول عليها.

6- يجب أن يكون العقار مطابقاً للغرض المنشود:

العقارات في تركيا تقع على تنوّع كبير جداً فهناك السكنية والتجارية والسياحية وما إلى ذلك وكل نوع منها ذات أصناف كبيرة لذلك يجب الحرص على شراء العقار الذي يلبي الغرض واختياره بطريقة صحيحة فمثلا العقارات التجارية يجب أن تكون على قرب من العقارات التجارية التي تشببها وبذلك تكون النتائج مضمونة والأمر ذاته مع العقارات السكنية.

7- الالتزام بوجود أهم وثيقة:

هناك وثائق عدة تُطلب عند شراء العقارات في تركيا ومن أهم هذه الوثيقة هي التقييم العقاري التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا خاصة إن كان الهدف من العقار الوصول للجنسية التركية فهي المسؤولة عن تحديد ثمن العقار الحقيقي دون وجود أي تلاعب.

8– ينبغي التعرف على صاحب العقار الحقيقي:

كما أنه يجب الحرص على التعرف على صاحب العقار الحقيقي ويمكن معرفة ذلك من خلال الاطلاع على سند الملكية أو بالرجوع للسجلات العقارية ، فإن معرفة هذا الأمر يعني تجنب الكثير من المشكلات التي من الممكن أن تحدث وأهمها عدم ترك فرصة للتلاعب والتعرض للاحتيال العقار.

في ختام هذا الحديث يمكننا أن نستنتج أن لشراء عقارات في تركيا يجب وضع العديد من الأمور بالحسبان وحاولنا في المقال السابق أن نبرز أهمها لكي يكون مشتري العقارات ضمن المنطقة الأمنة.

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشرا عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

#ِAdvance_real_estate #العقارات_في_تركيا #أسعار_العقارات #الجنسية_التركية

#الاستثمار_العقاري_في_تركيا #استثماركم_امن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن