أهم الشروط لشراء العقارات في تركيا

الشـروط لشـراء العقارات فـي تركيــا الصفحة الرئيسية

على الرغم من كافة التسهيلات التي قُدمت لمن يرغبون بتملك العقارات في تركيا إلا أن هناك شروط وتفاصيل وقواعد ثابتة ومعلومات عديدة يجب إدراكها في هذا الشأن، فإن شراء عقار في تركيا من الأمور التي تحتاج لتركيز كبير ودقة بالغة.

إن هذا الأمر أكثر ما يهم من هم مقبلين على شراء العقارات وتملكها في تركيا حيث أنهم يرغبون في معرفة كافة تفاصيل وجزئيات هذا الأمر مهما كانت صغيرة، وذلك من أجل ألا يكونوا عرضة للوقوع في الأخطاء والمشكلات.

وبناء على هذا سنخصص اليوم هذا المقال من أجل أن نذكر فيه كل ما يتعلق بهذا الموضوع كالأوراق المطلوبة من أجل إتمام هذا الأمر / الشروط التي ينبغي الالتزام بها / التكاليف التي تترتب على مشتري العقار.

-من المهم أم تُدرك حدودك على الأرض التركية:

من التفاصيل التي يجب أن نشير إليها في هذا الصدد هو أن الأجانب الذين يرغبون بتملك العقارات في تركيا من غير المسموح لهم أن يتملكوا أكثر من ثلاثين هكتاراً في مختلف أنحاء تركيا.

بالإضافة إلى أنه يُمنع على الأجنبي أن يشتري عقار ضمن المناطق الأمنية أو تلك التي تُصنف على أنها عسكرية.

-التزم بإحضار هذه الوثائق والمستندات عند شراء عقار في تركيا:

1- سند الملكية أو طابو العقار والذي تكمن أهميته في أنه الدليل الوحيد على ملكية صاحب العقار لعقاره كما أنه يحتوي على العديد من المعلومات التي تتعلق بالعقار.

2- كما يجب استخراج وثيقة التقييم العقاري وهي تحدد ثمن العقار بدقة بالغة، فلا تترك أي مجال حتى يكون المشتري ضحية للتلاعبات أو للاحتيال العقاري.

ومن المهم أن نذكر أن وثيقة التقييم العقاري هي من الشروط الرئيسة التي يجب توفرها عند الرغبة في أن يكون هذا العقار وسيلة من أجل الحصول على الجنسية التركية.

3- جواز السفر ويجب أن يكون مترجماً ومصدقاً لدى الكاتب بالعدل / صور شخصية.

4- وثيقة تأمين للزلازل.

أهم الشروط لشراء العقارات في تركيا

-يجب أخذ هذه النقاط بعين الاعتبار:

-ينبغي في بداية الأمر التأكد من أن هذا العقار لا مشكلات قانونية حوله والتي من أبرزها الرهن أو الحجز أو ما شابه من تلك الأمور.

-من الممكن أن يتم رفض طلب الأجنبي بالتملك العقاري في تركيا، فيجب حينها تقديم طعن في القرار وإعادة نظر في الأمر.

-كما أنه لا يُنصح من هو بصدد القيام بهذه الخطوة أن يعتمد على ذاته اعتمادا مطلقا من الأفضل أن يستعين بشركة عقارات ذات خبرة ومعرفة واسعة في هذا المجال، حيث إن من شأنها أن تختصر المسافات بين العقار والمشتري وتوفر عليه التعب والوقت.

-يجب تحديد المبلغ المادي المرصود من أجل شراء العقار، فإن من شأن هذا الأمر أن يحدد المنطقة التي ستبحث فيها ويجنب البحث العشوائي.

-من المهم أن تعلم:

1- قد يتم إبطال عقد تملك العقار للأجانب في بعض الحالات، إن تمَّ شراء العقار بطريقة مخالفة للقانون أو لما هو متعارف عليه.

2- أيضاً في حال تمت مخالفة الغاية التي تمَّ إنشاء العقار من أجلها / وإن تمت انتهاء المدة المحددة ولم يقم المستثمر بتنفيذ مشروعه.

-تكاليف شراء عقار في تركيا:

إن هذا ليس من الأمور الثابتة فهو يختلف من عقار لآخر، ولكن من أبرز هذه التكاليف استخراج الوثائق المطلوبة كوثيقة التقييم العقاري / سند الملكية والتي تبلغ تكلفته حوالي 4 % من ثمن العقار / الضرائب التي تترتب على العقار بشكل سنوي أو شهري / ترجمة الأوراق.

-ما أكثر الفوائد التي يمكن أن يتم الحصول عليها عند شراء عقار في تركيا؟

1- يمكن أن يتم تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية من خلاله وبذلك إن كان مطابقاً للشروط الذي ينص عليها الدستور التركي.

2- أمَّا إن كان لا يخول صاحبه من أجل الحصول على الجنسية التركية فيمكن الحصول على الإقامة العقارية التي بدورها ذات مزايا عديدة، كما أن الحصول عليها غاية في السهولة، وهناك إمكانية من أجل تجديدها.

*بعد تحديد العقار المراد اقتنائه يجب على المشتري التأكد إن كان قد تم استخراج تصريح يخول الأجنبي من التملك العقاري في البناء، وإن كان لا فيجب أن يعكف على استخراجه.

ما مزايا شراء شقق في تركيا؟

-يمكن لصاحبها أن يتقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية التي تعد وسيلة للإقامة بطريقة قانونية على الأرض التركية، وفي حال كانت الشقة مطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية فيمكن التقدم بطلب للحصول عليها.

-يمكن استخدام الشقق في تركيا من أجل السكن والاستقرار حيث إن كل المعطيات والدلائل تُشير إلى أن السكن فيها يكون مرفقاً بالراحة والرفاهية.

-وهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلونها من أجل الاستثمار العقاري الذي يعود عليهم بالكثير من الأرباح والعوائد الكبيرة، وذلك إن تم شرائها وفقاً لأسس صحيحة وقواعد مدروسة.

-يمكن استثمارها بعدد من الأفكار، إن البعض يفضل تأجيرها والاستفادة من المردود الشهري الذي تقدمه، وهناك من يفضل إعادة البيع بسعر أعلى والاستفادة من فرق الثمن، ولكن في هذه الحالة على المستثمر أن تكون له قدرة على التحمل والصبر.

سنكتشف في نهاية هذا المقال أن لتملك العقارات في تركيا هناك شروط وقواعد أساسية يجب الالتزام بها وأخذها بعين الاعتبار، كما أن هناك تكاليف ورسوم يجب تسديدها.

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
اسعار الشقق في اسطنبول 2021
ارخص شقق للبيع في تركيا 2021
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في 7 مناطق في اسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
اسعار الشقق في تركيا 2021
افضل المناطق لشراء العقارات في اسطنبول
اهم الايجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
اسعار الفلل في اسطنبول 2021

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare