الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021

الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا
بعد الكثير من التسهيلات التي قُدمت في مضمار العقارات في تركيا نستطيع أن نرى الإقبال بات كثيفاً على التملك العقاري في تركيا، من المؤكد أن هناك أسباباً وجيهة استدعت اختيارهم لها، وأن خيارهم لم يكن عبثيَّاً فإن الدولة التركية قد أثبتت قوتها وحضورها. أعداد هائلة منبثقة من مختلف الأرض تبحث عن شقق للبيع في تركيا لأسباب ودوافع عديدة، يمكنك اكتشافها من خلال المقال التالي الذي سيتناول كافة أبعاد شراء شقة في تركيا.

-لهذه الأسباب يُفضل الكثير من الأشخاص شراء شقة في تركيا:

1- اقتصاد منتعش ومتفوق وموقع جغرافي مميز:

إن الاقتصاد هو أحد الأعمدة التي يقوم عليها المجتمع، وفي تركيا يسير الاقتصاد على نهج التطور والازدهار ومن المتوقع أن يسجل في ختام العام الحالي نموَّاً ملحوظاً، وإن هذا يأتي متكاتفاً مع الموقع الجغرافي المميز الذي يتوسط قارات العالم، كما أن تركيا حازت على المرتبة 37 بين أكبر دول العالم، فإن الاقتصاد المتين يضفي صفة الأمان والاستقرار. وبسبب موقعها القريب من الوطن العربي فإن أكثر ممن يقبلون على شراء الشقق في تركيا هم من العرب وليس هذا فحسب بل إن هذا أتى متكاتفاً مع الطابع الإسلامي الذي تمتاز به تركيا والقواسم المشتركة بين المجتمعين من حيث العادات والنُظم الاجتماعية.

2- أسعار الشقق في تركيا مناسبة:

من الأسباب الرئيسية التي كانت حافزاً لاختيار تركيا من أجل شراء الشقق أن أسعارها مناسبة ومميزة وهذا يأتي مترافقاً مع الجودة العالية لهذه العقارات وفخامة التصميم ومواكبتها لآخر صيحات الحداثة المعمارية في العالم الممزوجة مع نفحات من الفن العثماني وغيره من الفنون المعمارية القديمة. كما أن العديد من الأماكن في تركيا تحتوي على شقق بأسعار رخيصة وفي المقدمة تأتي مدينة إسطنبول التي تضم عدد من المناطق التي تحتوي على شقق ذات أسعار معقولة ومن أبرزها بيليك دوزو وسيليفري واسنيورت واسكودار. وتتفوق تركيا في الجانب على دول القارة الأوروبية حيث لا يمكن شراء شقة في أوروبا بذات المواصفات وذات السعر كما في تركيا.

3- تكلفة المعيشة منخفضة:

هذا الجانب مهم بالنسبة لمن يرغب بشراء شقة في تركيا من أجل السكن والاستقرار، إن هذه التكلفة المنخفضة تشمل كافة قطاعات الحياة في تركيا انطلاقاً من أسعار المواد الغذائية وحتى الملابس ووصولاً للأدوات الكهربائية وأثاث المنزل وما إلى ذلك.

4- الحصول على إقامة عقارية:

إنها إحدى الوسائل التي تتيح لمن يحملها الإقامة في تركيا بطريقة قانونية، كما أنها تُعتبر من أفضل أنواع الإقامات في تركيا وذلك لسهولة الحصول عليها ولإمكانية تجديدها، ومن المهم أن نُدرك أن هذه الإقامة لا يُشترط للحصول عليها سوى أن يكون العقار سكنياً وألا يكون واقعاً ضمن المناطق الممنوع على الأجانب التملك فيها أي العسكرية والأمنية.

5- إمكانية الحصول على الجنسية التركية:

إن العديد ممن يقبلون على شراء شقق في تركيا تكون غايتهم الحصول على الجنسية التركية، فإن هذه العقار أقصر وسيلة للوصول إلى الجنسية حيث لا يُشترط سوى أن يكون ثمنها مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى. تكمن رغبتهم في الحصول على الجنسية التركية بناء على كل ما تقدمه من ميزات، إنها بمثابة بطاقة ذهبية تفتح الآفاق وتضمن المستقبل.

6- تمتاز تركيا بأنها متنوعة عقارياً:

وهي أيضاً تملك العديد من أنواع الشقق والتي من أبرزها، شقق المجمعات السكنية التي تُعد المفضلة لدى كل من يبحث عن شقق للبيع في تركيا، وهناك شقق الدوبلكس / التربلكس / التاون هاوس / البنتهاوس / الاستديو، إن لكل من هذه الشقق ميزات تُعرف بها. أمَّا بالنسبة لأسعارها فإن المجمعات السكنية هي الأعلى ثمناً، ومن المهم أن نشير إلى أن كل نوع منها تشكل فرصة استثمارية يمكن أن تُدر الأرباح المرتفعة وتأتي بالعوائد المرتقبة وذلك في حال تمَّ اختيارها وفق أُسس صحيحة وضمن نطاق القواعد التي قُدمت من قبل خبراء العقار والمختصين.

7- مستقبل الشقق السكنية في تركيا واعد:

وذلك بالاستناد لطبيعتها السياحية فهي تستقبل في كل عام آلافاً من السياح وذلك كونها تمتلك الكثير من المعالم السياحية المتميزة، فإن الشقق قد سجلت في العام الجاري ارتفاعاً ملحوظاً وخاصة في الولايات السياحية مثل (يلوا / سكاريا / موغلا). وليس هذا فحسب بل إنه من المتوقع أن يشهد قطاع العقارات في تركيا في الأيام القادمة تغيراً واضحاً بأسعار العقارات في تركيا وذلك يعود للعديد من المشاريع التنموية التي تُقام خاصة أن تركيا بصدد إنشاء مشروع العصر كما تمَّ وصفه (قناة إسطنبول المائية الجديدة).

8- قوانين وإجراءات بسيطة من أجل شراء الشقق:

حيث أصبح بالإمكان أن تتم عملية تملك العقار بفترة وجيزة وبخطوات سلسة، وهذا إلى جانب أن الحكومة التركية تقدم الكثير من التسهيلات، والقوانين التركية مرنة وقابلة للتعديل بما يتوافق مع مصلحة البلاد والمجتمع.
الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا
الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا

تقدم إليكم ادفانس العقارية خدمات ما قبل البيع:

استشارات مجانية ونصائح مهمة تحتاجونها في رحلة شراء العقارات في تركيا، ونزوِّدكم بفريق مختص يوجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح، كما أننا نأخذكم في جولات ميدانية ونطلعكم على أهم المشاريع العقارية لتكونوا على دراية بكل تفاصيل سوق العقارات في تركيا وبكل جديد، بالإضافة إلى أنكم ستكونون معنا في جولات افتراضية نأخذكم فيها لأهم المشاريع ونقدم لكم فيها أهم المعلومات وكأنكم حاضرين. خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار، أدفانس العقارية دوماً بانتظاركم.
مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشراء عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021 الأسباب التي تدفعك لشراء شقة في تركيا 2021

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن