الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية

المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية الصفحة الرئيسية

الكثير ممن يبحثون عن فرصة للحصول على جنسية أخرى غير جنسيتهم الأم لا يملكون المعرفة الكافية والمعلومات الوافية حول هذه الجنسية التي يرغبون في الحصول عليها، ومن أبرز ما يجب إدراكه بهذا الشأن الأوراق المطلوبة.

إن فكرة الحصول على جنسية إحدى الدول القوية المتميزة باتت فكرة شائعة بين الكثير من الأشخاص وذلك لأنهم يرغبون في الحصول على حياة مميزة وإيجابيات كثيرة.

ولكن أي الجنسيات هي الأفضل؟ هل جنسية إحدى الدول الأوروبية مناسبة؟ وماذا عن الجنسية التركية هل هي ما يتم البحث عنه؟ وما أهم مزاياها وكيف يمكن الحصول عليها؟ ومن أجل أن تتعرَّف على كل ما يتعلق بهذا الأمر يمكنك متابعة المقال التالي.

-ما سُبل الحصول على الجنسية التركية:

1- الاستثمار إحدى طرق الحصول على الجنسية التركية، إنها الأفضل حيث إنها تحقق أكثر من هدف في آن معاً فإلى جانب الجنسية التركية يمكن الاستفادة من نتائج الاستثمار وعوائده.

إن الاستثمار العقاري في تركيا يُعد الأكثر شيوعاً فهو الأسهل، حيث إنها لا يُشترط سوى أن يكون ثمن العقار لا يقل عن 250 ألف دولار أمريكي، كما ينبغي التعهد بعدم بيعه قبل مرور 3 سنوات على تاريخ شرائه.

*من المهم أن نُشير إلى أن هذا المبلغ المحدد تمَّ تخفيضه بعد أن كان فيما سبق مليون دولار أمريكي.

وهناك الاستثمار التجاري الذي يُشترط للحصول على الجنسية التركية عبره أن يكون رأس المال المُستثمر 500 ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك، والمبلغ ذاته يُطلب عند الرغبة في الحصول على الجنسية التركية عبر الإيداع المصرفي.

2- يمكن ذلك عن طريق الزواج ممن يحمل أو تحمل الجنسية التركية، ولكن ينبغي أن يتم إثبات أن هذا الزواج حقيقياً وليس من أجل الحصول عليها فقط.

3- كما يمكن الحصول عليها عند الإقامة في تركيا لمدة 5 سنوات متواصلة بموجب إقامة عمل، بالإضافة إلى أن الجنسية التركية تُمنح بصورة استثنائية لبعض الفئات كمن قدم ابتكار أو إنجاز للدولة التركية ولرجال الأعمال كذلك.

4- أيضاً تُمنح الجنسية التركية عبر التقديم العام بعد أن تتوفر في صاحب الطلب العديد من الشروط، حيث يجب أن يكون متمتعاً بكامل قواه العقلية، كما يجب أن يقدم وثائق تثبت نيته من العيش في تركيا، وينبغي أن يكون لا يُشكل أي خطر أو تهديد للأمن القومي كما يجب ألا يكون حاملاً لمرض معدي، بالإضافة إلى وجوب أن يكون ملماً باللغة التركية.

-ما الأسباب الكامنة وراء الرغبة في الحصول على الجنسية التركية؟

بداية هي الخطوة الأولى في سبيل الحصول على حياة نموذجية وذلك بالاستناد إلى كافة المقومات التي تتمتع بها تركيا، كما أن من يحمل الجنسية التركية سيكون بإمكانه أن يجتاز حدود العديد من دول العالم دون شرط الحصول على فيزا، وأخرى قدمت الكثير من التسهيلات في هذا الشأن.

بالإضافة إلى أن الجنسية التركية تسمح لمن يحصل عليها أن يبقى محتفظاً بجنسيته الأم، كما أنه سيصبح شأنه شأن أي مواطن تركي يتمتع بكامل حقوقه كالمشاركة في الانتخابات التي تجري في البلاد والحصول على فرص عمل مميزة.

إمكانية العيش ضمن بيئة مستقرة ومنتعشة اقتصادياً وسياسياً، مما يضفي على الحياة صفة الأمان، كما أن تركيا تُعد صاعدة في المجال الطبي والتعليمي مما يتيح لمن يعيش فيها أن يحصل على هذه الامتيازات.

-أهم الأوراق والوثائق من أجل الحصول على الجنسية التركية؟

جواز السفر بعد أن تتم ترجمته وتصديقه لدى الكاتب بالعدل / صور شخصية / عقد زواج / تأمين صحي.

وفي سيتم الحصول عليها عبر العقار فيجب إحضار سند الملكية ووثيقة التقييم العقاري التي تثبت ثمن العقار بدقة، وأيضاً تأمين زلازل.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية

-أكثر من يفضل الحصول على الجنسية التركية:

إنهم العرب وذلك لقرب تركيا من بلادهم وتمتعها بطابع الدين الإسلامي وأيضاً لوجود العديد من القواسم المشتركة في العادات والتقاليد بين المجتمعين، وإلى جانب كل هذا إن تكاليف المعيشة في تركيا تناسبهم،

والعديد ممن يحملون الجنسيات الأخرى تكمن لديهم ذات الرغبة، ومن أبرزهم من يحملون الجنسية الإيرانية.

لما قد يجنح البعض من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر العقارات في تركيا دوناً عن كافة الطرق الأخرى؟

 إن حسب المصادر الرسمية في البلاد إن هذه الطريقة الأكثر شيوعاً، كما بات شراء العقارات في تركيا بغية الحصول على الجنسية التركية في غالب الأحيان فنسبتهم أكثر 24 بالمئة، بالإضافة إلى أن 18000 ألف مستثمر حصلوا على الجنسية التركية عبر شراء عقارات في تركيا.

أمَّا عن السبب الذي دفعهم لاختيار هذه الطريقة تحديداً أن أسعار العقارات في تركيا تُعد مناسبة ورخيصة ومتوافقة مع ميزانيات الباحثين عن عقارات للبيع.

بالإضافة إلى أن من يعمد للحصول على الجنسية التركية عبر هذه الوسيلة سيكون قد أصاب هدفين في رمية واحدة، الأول الحصول على الجنسية التركية والآخر امتلاك عقار يمكن السكن فيه أو ربما الاستثمار العقاري في تركيا والحصول على عوائد مرتفعة.

سنكون في ختام هذا المقال أن نتوصل لنتيجة مفادها أن الجنسية التركية باتت هدف للكثير من الأشخاص حول العالم ونظن أن أسبابهم ودوافعهم باتت واضحة.

فإن الخيارات الكثيرة لنيلها لعبت دوراً كبيراً في كونها هدفٌ وغاية، والتي أتت متضامنة مع كافة مزاياها، فهل هي غايتك كما كانت للآخرين؟

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشرا عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

#ِAdvance_real_estate #العقارات_في_تركيا #أسعار_العقارات #الجنسية_التركية

#الاستثمار_العقاري_في_تركيا #استثماركم_امن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن