التملك والاستثمار الاماراتي في عقارات تركيا

  • غير مصنف
  • 0
التملك والاستثمار الاماراتي في عقارات تركيا

التملك والاستثمار الاماراتي في عقارات تركيا

أصدرت الحكومة التركية قراراً بتعديل قانون الملكية بخصوص التملك الأجنبي في تركيا وإلغاء شرط المعاملة بالمثل ، وذلك لجذب أكبر عدد من المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في تركيا .

سُمح بموجب هذا القانون لمواطني بعض الدول العربية تملك العقارات في تركيا ، الأمر الذي أدى إلى إقبال المستثمرين لإقتناء وشراء العقارات في تركيا ، وكانت الصدارة في الاستثمارات التركية هي من قبل الاماراتيين ، حيث يشهد معدل مبيعات العقارات في تركيا لمواطني دول الخليج العربي ازدياداً كبيراً عاماً بعد عام .

ما هي المناطق التي يركز عليها الإماراتيون عند شرائهم للعقار في تركيا ؟ وما هي عدد العقارات المسموح للإماراتي شرائها في تركيا ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي . 

عدد العقارات المسموح للإماراتي شرائها في تركيا :

بحسب القانون التركي ، يجب ألا يتجاوز إجمالي المملوك من قبل الأشخاص الأجانب بمن فيهم الإماراتيون ، 10٪ من مساحة المنطقة المراد شراؤها ، وإجمالي مساحة ما يمكن أن يمتلكه الفرد الواحد في جميع مدن تركيا هو 30 هكتاراً ، أو 300 دونم ، حيث تخضع ملكية الأجانب في المناطق أو الأراضي التي يمكن تصنيفها على أنها مناطق عسكرية لموافقة أمنية .

المناطق التي يركز عليها الإماراتيون عند شرائهم للعقار في تركيا :

في مقدمة المناطق التي يركز عليها الإماراتيون عند شرائهم للعقار في تركيا ، هي ولاية اسطنبول وخاصة في المناطق المركزية في اسطنبول ومنها منطقة تشاملجا وبيوك جكمجة ، حيث تتميز هذه المنطقتين بإستقطابها للمستثمرين الإماراتيين لما تتمتع به من مزايا متعددة .

الاستثمار الاماراتي
الاستثمار الاماراتي

إن الاستثمار الاماراتي في تركيا وخاصة في قطاع العقارات قد ازداد ، فهناك توجه نحو توسيع وتشييد الفنادق والمنتجعات والفيلات في العديد من المناطق السياحية في تركيا ، مثل انطاليا ، وطرابزون ، وبورصة ، و يالوا  ، حيث تنشط الشركات الاماراتية كثيراً في بناء الشقق والمناطق السكنية في طرابزون وبورصة .

بما أن تركيا أصبحت بيئة جاذبة للمستثمرين العرب والأجانب لشراء العقارات وتنفيذ المشاريع ، ولأنها بيئة استثمارية آمنة تتقاطع مع التسهيلات الحكومية والإعفاءات والتخفيضات .

تُظهر الأبحاث الأوروبية أن تركيا تأتي في المرتبة الثانية بعد نيوزيلندا من حيث أنشطة قطاع العقارات ، حيث تحتل المرتبة الثانية في العالم .

تتمتع الروابط التجارية والاستثمارية بين الامارات العربية المتحدة وتركيا بآفاق نمو واسعة ، لا سيما بالنظر إلى التنوع الإقتصادي والسياسات التجارية المفتوحة للبلدين ومواقعهما الإستراتيجية الفريدة .

ومن المؤشرات التي تُظهر إنتقال العلاقات الإقتصادية والتجارية إلى مرحلة أكثر تطوراً تعود بالفائدة على الطرفين ، أن تركيا تعد سوقاً هاماً للمنتجات والصادرات الاماراتية ، فضلاً عن كونها نافذة على العديد من الدول الأوروبية والآسيوية ، وهذا يعكس الآفاق الواسعة لتطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية المشتركة وتوسيع الآفاق في المستقبل .

تُعد العلاقات التجارية والاستثمار الاماراتي في تركيا جيدة ، ففي العقدين الماضيين نمت التجارة وإزداد الاستثمار الاماراتي بشكل ملحوظ .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare