لماذا يختار المستثمرون الاستثمار العقاري في اسطنبول

لماذا يختار المستثمرون الاستثمار العقاري في اسطنبول
لماذا يختار المستثمرون الاستثمار العقاري في اسطنبول ?

يعد الاستثمار العقاري في اسطنبول من أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا ، وذلك نظراً للإقبال المتزايد على عقاراتها ، ولموقعها الجغرافي المميز كملتقى دولي لطرق التجارة البرية والبحرية .

يشهد سوق العقارات في تركيا وخاصة في اسطنبول ، إنتعاشاً وتطوراً كبيراً مع توفر فرص سياحية واستثمارية كبيرة ، حيث صُنفت تركيا كواحدة من أفضل الدول للاستثمار في العقارات .

تُعد اسطنبول الوجهة المفضلة للسياح والمستثمرين العرب والأجانب ، حيث حقق فيها العديد من المستثمرين مكاسب كبيرة . 

يأتي الاستثمار الناجح وأدواته في أشكال متنوعة بما في ذلك الاستثمار في سوق الأوراق المالية ، والاستثمار الصناعي أو الزراعي ، واستثمار الشركات ، والاستثمار العقاري .

مميزات الاستثمار العقاري في اسطنبول :

يتفوق الاستثمار العقاري في اسطنبول على الاستثمارات العقارية الأخرى ، حيث تُصنف الاستثمارات حسب موقعها والعناصر التي تساهم في أدائها ، وإن إختيار الموقع الصحيح هو عنصر هام لنجاح الاستثمار العقاري وتفوقه .

يعتبر الاستثمار العقاري في اسطنبول من أكثر الاستثمارات نجاحاً ، نظراً لأنه أحد أكثر الاستثمارات أمناً ويرتبط بمتطلبات الحياة الدائمة ، وبالتالي فإن قيمة العقار تزداد عادةً بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح مع القليل من مخاطر الخسارة .

مجالات الاستثمار العقاري في اسطنبول :

الاستثمار العقاري في اسطنبول بجميع أشكاله هو استثمار عقاري ناجح نظراً لتميزه من حيث العوائد والأرباح ، حيث يعد من أهم أنواع الاستثمارات ، ويوجد نوعان وهما :

– الاستثمار في المشاريع السكنية في اسطنبول :

هو نوع من الاستثمار العقاري في اسطنبول ، والذي يستخدم فقط للأغراض السكنية ، مثل الفلل و الشقق .

– الاستثمار العقاري التجاري في اسطنبول :

الاستثمار في العقارات غير السكنية ، وتندرج أنواع عديدة من الاستثمار ضمن هذه الفئة ، مثل المحلات والمكاتب التجارية ، والمخازن ، والعقارات الصناعية ، وتطوير الاراضي الزراعية ، وما إلى ذلك .

الاستثمار العقاري في اسطنبول
الاستثمار العقاري في اسطنبول

الأسباب التي تشجع على الاستثمار في اسطنبول :

تعزيز الهيمنة الإقتصادية والسياحة والتوسع السكاني :

اسطنبول هي واحدة من أكثر مدن تركيا إكتظاظاً بالسكان ، يبلغ عدد سكانها حوالي /20/ مليون نسمة ، حيث تحتل اسطنبول المرتبة الثالثة بين أكثر المدن الأوروبية زيارة ، والمدينة الثانية عشرة الأكثر زيارة في العالم .

إدارياً ، تنقسم المدينة إلى /39/ بلدية ، /27/ منها تشكل وسط المدينة ، حيث تدير بلدية اسطنبول الكبرى جميع هذه المناطق ، والتي تُعرف مجتمعة بإسم اسطنبول الكبرى .

اسطنبول هي المحور الصناعي الرئيسي لتركيا اقتصادياً ، حيث تساهم بمعدلات النمو في الدولة التركية .

البنية التحتية المتكاملة التي تحفز على الاستثمار في اسطنبول :

من أهم خصائص الاستثمار الناجح أنه يتم في جو محفز وآمن ، فعندما يتعلق الأمر بالبنية التحتية القائمة ، يجب أن تكون بمثابة الأساس الذي يدعم استثمارك فعلياً ، وتصبح البنية التحتية أكثر قوة وحداثة .

يشمل الاستثمار في اسطنبول تخصيص المدن الصناعية ومناطق التجارة الحرة والطرق والجسور وتنويع وسائل النقل والتحميل والتفريغ وموارد المياه والصرف الصحي والشبكات الكهربائية وجميع أنواع مجال الإتصالات .

إن إحياء البنية التحتية في اسطنبول مؤخراً ، لديه القدرة على وضع المدينة بين أكثر الوجهات المرغوبة في العالم لطاقات الإستثمار .

ومن بين مشاريع البنية التحتية الأكثر أهمية في اسطنبول ، مطار اسطنبول الجديد ، و قناة اسطنبول الجديدة ، ومولات التسوق الراقية في اسطنبول ، و جسور البوسفور الثلاثة ، وتطوير المواصلات العامة ، وغيرها من المشاريع الهامة في اسطنبول .

ماهي المقومات لاستثمار عقاري ناجح في اسطنبول :

  1. لأن الاستثمار العقاري في اسطنبول هو بطبيعته استثمار طويل الأجل ، يجب على المستثمر دراسة وضعه المالي بدقة وتقييم قدراته الاستثمارية والمالية .
  2. تحديد الموقع العقاري الأكثر ازدحاماً وربحاً ، حيث يُعد من أهم عناصر الاستثمار العقاري في اسطنبول الناجح هو اختيار موقع استثمارك بعناية ضمن أفضل المناطق الواعدة في اسطنبول .
  3. الاستثمار في المشاريع القائمة ، حيث يفضل الاستثمار في العقارات الجاهزة لأنها تسمح بإجراء تقييم أكثر شمولاً للعقار واكتشاف العيوب ، فضلاً عن ضمان عدم وجود التأخير في تنفيذ واستلام العقار .
  4. تنويع الاستثمار العقاري في اسطنبول ، سواءً من حيث نوع العقار ، كالاستثمار في شقة سكنية أو مكاتب ومحلات تجارية ، ومن حيث الموقع عند شراء العقار .
  5. اختر مستشاراً عقارياً أو شركة استشارية مناسبة ذات خبرة ومصدايقة ، حيث يساعدك ذلك في الحصول على معلومات موثوقة وخبرة كافية لتزويدك بالنصائح اللازمة لنجاح استثمارك .

أتاحت الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب فرصة الحصول على الجنسية التركية ، وذلك مقابل شراء عقار بقيمة /250/ ألف دولار أمريكي ، وبشرط عدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات ، حيث يمكن للمستثمر في هذه الفترة الإستفادة من العقار المشترى بالإقامة فيه أو حتى تأجيره ، سواء كان العقار سكنياً أو تجارياً .

وأخيراً ، يُعد الاستثمار العقاري في اسطنبول هو واحد من أنجح أنواع الاستثمارات بشكل عام ، وذلك لسهولة تحقيق أرباح عالية خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare