الاستثمار العقاري في تركيا مشروع طويل الأمد بنتائج مضمونة وعوائد كبيرة

الاستثمار العقاري في تركيا

حسب الكثير من خبراء العقار فإن أفضل استثمار قد يخوضه المرء هو الاستثمار الذي يكون طويل الأجل ويكون ذو عوائد مادية مضمونة وإن طالت المدة الزمنية …. وبعد كثير من التفكير في الأمر تبين أن الاستثمار العقاري من أكثر الاستثمارات الآمنة والتي يمكن أن تدوم طويلا …. وهذا يكون مبنياً على حسب الدولة التي يوجد فيها وتركيا واحدة من الدول التي تعتبر الملاذ الآمن لهذا النوع الاستثماري.

في السطور التالية سنناقش الكيفية التي جعلت من الاستثمار العقاري ذو نتائج مضمونة وعوائد كبيرة.

-تفاصيل كثيرة جعلت من الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية:

1- الاستقرار الشامل الذي يعم أرجاء البلاد:

إن لهذا الجانب دور كبير في كون أن تركيا مكان مناسب من أجل الاستثمار العقاري فيها حيث أن الاستقرار على أكثر من صعيد يجعل المستثمر مطمئنا إلى أن استثماره لن يكون خاسرا مهما ساءت الظروف ، فهي مستقرة على الصعيد الاقتصادي واليوم اقتصادها يُنافس بقوة على المستوى العالمي حيث أنه حصل على المرتبة الثالثة عشر ومن المحتمل أنه في الأيام القادمة يشهد تقدما أكبر.

كما أن هي مستقرة على الصعيد السياسي والاجتماعي فهذان الجانبان لهما دوران كبيران في جعل مشروع الاستثمار العقاري ذو نتائج مضمونة وعوائد كبيرة ولكن.

 يجب أن نلفت الانتباه إلى أن العوائد لن تكون دائما كبيرة فهناك مواسم محددة فقط تسجل فيها أرقاما عالية ومن الممكن في بعض المواسم الأخرى أن تكون متوسطة.

2- المشاريع التنموية المتطورة بطريقة سريعة:

أيضا يجب أن ندرك جيدا أن المشاريع التنموية التي تُقام في تركيا اليوم هي من أهم الدوافع التي تجعل من فكرة الاستثمار العقاري في تركيا فكرة رائعة حيث أن تلك المشاريع كفيلة بأن تضمن للمستثمر أن يحصل على أعلى العوائد المادية …. والذي يثير انتباههم أكثر أن تركيا ما زالت مستمرة في طرح المزيد من تلك المشاريع حيث كان آخرها منذ أيام قليلة فقط وهو كان قنبلة الموسم ( مشروع قناة إسطنبول المائية الجديدة ) وما زالت هناك العديد من الخطط الموضوعة من أجل أن يتم تنفيذها في المستقبل القريب …. لدى كل تلك المشاريع قدرة فائقة على أن تضمن العوائد المادية للاستثمار وتضمن له العمر الطويل.

العقاري في تركيا مشروع طويل الامد داخل المقال

3- انتعاش قطاعها السياحي:

كما أن من المهم أن نعلم أن القطاع السياحي والعقاري يشتركان في المصير ذاته وبما أن تركيا وجهة سياحية مميزة وذلك لاحتوائها على الكثير من المواقع السياحية المتنوعة التي تنتمي لمجال الطبيعة والأخرى التي لها اتصال مع التاريخ والآثار …. فأكثر الأنواع الاستثمارية التي يُنصح بأن يتم الاستثمار عبرها هي السياحية وينبغي أن تكون على قرب من تلك المواقع فتأتي بثمار مرضية.

4- وجود مشاريع التحول الحضري:

اليوم تركيا تعتمد على هذه السياسة حيث أنها تركز كل جهودها على النقلة الحضرية وذلك يعني أنها ستعيد تأهيل الكثير من المساكن والعقارات إلى النمط الحداثي ، مما يؤدي إلى أن هناك سيكون الكثير من المشاريع العقارية والعروض المتاحة أمام المستثمرين ، كما أن السوق العقاري في تركيا لا يتأثر بتقلب سعر الليرة التركية أمام العملات الأجنبية لأن الحكومة التركية منعت أن يتم بيعها بغير الليرة التركية.

5- تركيا قبلة لمختلف الفئات:

تستقبل تركيا في كل عام العديد من الفئات المختلف كالطلاب الذين يفضلون الدراسة في جامعاتها ومؤسساتها التعليمة حيث أنها تشتهر بالجودة التعليمية التي تقدمها.

كما أنها متميزة على الصعيد الطبي مما يجعل منها قبلة للسياحة العلاجية فهي اليوم تملك أهم المراكز الطبية والصحية على الإطلاق.

أيضاً يجب أن نعلم تماماً أن التنوع العقاري الكبير في تركيا يسهم في جعل المستثمر على ثقة تامة بأنه سيعثر على خياره الذي يبحث عنه …. مما يؤكد على النتائج المضمونة التي سيحصل عليها.

على الرغم من أنه من الاستثمارات التقليدية ولكنها مجدية …. وهذا ما استطاعت أن تثبته على مرّ العصور …. حيث أنه ذو نتائج مضمونة وأرباح عالية في بعض الأحيان كالمواسم السياحية مثلاً …. وفي تركيا شأنه مختلف وهذا ما تمَّ إثباته من خلال المقال السابق …. فهل ما قدمنا كان مجديَّاً.

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشرا عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

#ِAdvance_real_estate #العقارات_في_تركيا #أسعار_العقارات #الجنسية_التركية

#الاستثمار_العقاري_في_تركيا #استثماركم_امن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن