ايجابيات وسلبيات الاستثمار العقاري في تركيا 2022

ايجابيات وسلبيات الاستثمار العقاري في تركيا 2022
ايجابيات وسلبيات الاستثمار العقاري في تركيا 2022

يُعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من أفضل أشكال الاستثمار في الوقت الحاضر ، وذلك لما يعود على المستثمر من فوائد وأرباح كبيرة ، سواء كان من خلال الإيجار أو ربح إعادة البيع .

يُعتبر الاستثمار العقاري في تركيا وخاصة في اسطنبول من أبرز الأنشطة الإقتصادية في العالم ، حيث جذب العديد من المستثمرين العرب والأجانب في السنوات الأخيرة . 

ومع ذلك ، هناك بعض الإعتبارات التي يجب إتباعها حتى يكون هذا النوع من الاستثمار ناجحاً ، وهناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها وهي أن نسبة الخسارة قد تكون صغيرة جداً مقارنة بأنواع أخرى من الاستثمارات ، مثل تلك الموجودة في الأسواق المالية أو الأسهم التي قد يفقد فيها المستثمر معظم أمواله .

فما هي ايجابيات وسلبيات الاستثمار العقاري في تركيا ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

مميزات وايجابيات الاستثمار العقاري في تركيا :

  1. الاستثمار العقاري في تركيا من أهم طرق الحصول على الجنسية التركية وذلك من خلال تملك عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي ، وبشرط عدم بيعه قبل مرور /3/ سنوات على تاريخ تملكه ، ولعل هذه الإيجابية تُعد الأفضل ولاسيما بعد أن أتاحت الحكومة التركية لكل مستثمر أن يشتري عقاراً بالقيمة المذكورة آنفاً ، وإمكانية التقدم والحصول على الجنسية التركية مع عائلته ، من خلال شراء أي نوع من أنواع العقارات سواء كانت شقة أو مكتب أو فيلا أو محل .
  2. في حال عدم تطابق العقار مع مواصفات الحصول على الجنسية التركية ، فهذا يعني أنه مناسب من أجل تقديم طلب للحصول على الإقامة العقارية ، والتي بدورها تحمل ميزات عديدة ومن أهمها أنها تخول حاملها من الإقامة في تركيا بطريقة قانونية .
  3. الاستثمار العقاري في تركيا يعني الحصول على أرباح طائلة وذلك بالإستناد لعدد من المقومات التي تتميز فيها تركيا ، وبالتالي الحصول على عائد مالي شهري ثابت ومستقر .
  4. تُولي الحكومة التركية البنية التحتية عناية خاصة وذلك لإيمانها المطلق بما يمكن أن تقدمه للقطاع العقاري ، حيث تسير بنيتها التحتية على نهج التطور والحداثة ، وذلك من خلال التعديلات وتوسيع الطرقات وزيادة عدد خطوط المواصلات والخطوط السريعة ، حيث أقامت تركيا علاقات مع دول في جميع أنحاء العالم نتيجة للجودة العالية لمعدات البناء الخاصة بها .
  5. قدمت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات حول الاستثمار العقاري في تركيا ، فخفضت قيمة الضرائب العقارية ومن إجراءات التملك وشروطه .
الاستثمار العقاري في تركيا 2022
الاستثمار العقاري في تركيا
  1. يُعد هذا النوع من الاستثمارات أو ما يعرف بالاستثمارات طويلة الأجل بمثابة ادخار ودخل إضافي لفترة التقاعد وضمان للأسرة .
  2. زيادة قيمة رأسمال الخاص بك أو زيادة قيمة العقارات الخاصة بك مع مرور الوقت ، مما يعني أن قيمة الممتلكات سوف ترتفع بمرور الوقت وبالتالي فإن رأسمال الخاص بك سوف يرتفع .
  3. عند مقارنتها بأشكال الاستثمار الأخرى تكون مخاطر الإيجار فيها منخفضة ، حيث يشهد سوق الإيجارات طلباً متزايداً ، مما يضمن دخلاً شهرياً ثابتاً .
  4. تتميز تركيا بموقع جغرافي فريد من نوعه مما أكسبها أهمية كبيرة ، وذلك لما تملكه من مقومات والتي من أبرزها أنها تتحلى بالطابع السياحي فهي تملك الكثير من مظاهر الطبيعة المتنوعة التي تستهوي السياح حول العالم بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الأثرية والتاريخية .
  5. يوفر الاقتصاد المستقر والمتجدد ضماناً ، مما يسمح للمستثمرين بالتأكد من أن العقارات ستكون محفظة آمنة ، وبحلول نهاية العام من المتوقع أن يتحسن الاقتصاد التركي بشكل ملحوظ .
  6. أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت من الاستثمار العقاري في تركيا يشهد إقبالاً أجنبياً كبيراً هو انخفاض أسعار العقارات ، ليس ذلك فحسب بل يأتي بمواصفات ممتازة وجودة عالية ، بينما لا تتوفر عقارات بنفس السعر والمواصفات في إحدى دول أوروبا .

سلبيات وعيوب الاستثمار العقاري في تركيا :

هناك بعض الجوانب السلبية ولكن لا يمكنها أن تُزعزع مكانته أمام كل تلك الإيجابيات التي ذكرناها سابقاً ومن أهمها :

  1. توقف المستأجر عن تسديد الآجار الشهري ، حيث يُعد التأخير وعدم دفع الإيجار من بين من أهم عيوب وسلبيات الاستثمار العقاري في تركيا .
  2. سوء فهم أسعار السوق أو شراء عقار بسعر يخالف طبيعة أسعار العقارات في تلك المنطقة ، وهذا الأمر ينتج في معظم الأحيان نتيجة عدم الدراسة الجيدة للسوق ، وعدم الإستعانة بأصحاب الخبرة في هذا المجال أو الوقوع ضحية الإحتيال العقاري .

في الختام لا بد من الدراسة الجيدة للاستثمار العقاري في تركيا وخاصة في الإختيار الأفضل لموقع العقار والإستعانة بخبراء موثوق بهم في هذا المجال ، فضلاً عن توافر رأسمال الكافي الذي يحقق ربحاً ، حيث سيتم تطوير رؤوس الأموال خاصة في المدن الكبرى والمدن السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً .

في كل عام تزداد أعداد الاستثمارات الأجنبية ، فهل ستكون أنت من ضمنها ؟

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare