التملك العقاري في تركيا نقلة نوعية في النجاح والاستقرار

التملك العقاري في تركيا

بسبب ظروف كثيرة ربما قد يفكر الكثير من الأشخاص بالتملك العقاري في دولة أخرى غير الدولة الأم ولكن هناك يكون الخيار صعبا نوعا ما لأنه يتوجب عليه أن يختار دولة مستقرة / متطورة / ذات سمات حداثية لكي يحصل على الحياة النموذجية التي يسعى للوصول إليها ، ولكن الخيار يبقي صعبا فما أكثر الدول النموذجية كدول القارة العجوز مثلا أو دول القارة الأمريكية ، وربما تركيا حيث أنها تملك الكثير من المقومات التي تجعل من فكرة التملك العقاري فيها مميزة …. ولكن ما هي تلك الامتيازات التي تتمتع بها؟

هذا حديث طويل سنناقشه من خلال الكلمات التي سنعرضها حالاً.

-النجاح والاستقرار مضماران يمكن الحصول عليهما من خلال التملك العقاري في تركيا:

-فكرة العيش في بيئة مستقرة يفضلها الجميع:

لعل هذا الهدف من أكثر الأمور التي تجعل من الكثيرين يقبلون على التملك العقاري في تركيا حيث أنها تتميز باستقرارها على أكثر من جانب ، فأولاً الجانب الاقتصادي هو ما أكد للمقبلين على التملك العقاري من صحة خطوتهم التي هم بصدد تنفيذها وكذلك الحال على الصعيد السياسي والاجتماعي حيث أن المجتمع التركي سريع التكيف مع الآخرين مما يجعل من الأجنبي لا يشعر نفسه غريبا بينهم هذا إلى جانب التشابه الكبير في العادات والتقاليد والأعراف المجتمعية السائدة …. إن أكثر التوجهات إلى تركيا اليوم من قبل من يحملون الجنسيات العربية ربما هذا يعود لأن تركيا تتميز بأن موقعها الجغرافي قريبا من بلادهم.

العقاري في تركيا نقلة نوعية في النجاح والاستقرار داخل المقال

-الحصول على الكثير من الامتيازات:

1- في حال كان العقار من أجل السكن والاستقرار فإن هذا يعني أن صاحبه سيعيش في بيئة مليئة بوسائل الراحة والرفاهية فعلى سبيل المثال فإن العقارات متميزة بأنها مصممة على نهج آخر صيحات الحداثة التي تُطلق في العالم فالتصميم الداخلي مميز وفاخر والخارجي كذلك الأمر ، كما أن البنية التحتية لتلك العقارات متينة لدرجة أنها لن تحتاج لأعمال الصيانة قبل مرور وقت طويل وبشكل خاص لتلك التي توجد ضمن المجمعات السكنية.

أمَّا على صعيد الدولة ككل فهي أيضا ستوفر له عنصر الرفاهية حيث أنها تقدم له باقة خدمية واسعة فيكثُر وجود مراكز التسوق التي بدورها توجد بتنوع كبير فهناك المحلات التجارية وهناك المولات الضخمة / أيضا تتميز بمراكزها الطبية ومستشفياتها التي تحتوي على أفضل التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة وأفضل الكوادر الطبية كذلك / ومن المهم أن نذكر أيضا أن تركيا متميزة بمؤسساتها التعليمية المميزة التي يقصدها اليوم الكثير من الطلاب حول العالم حيث أنها تمنح شهادات معترف بها عالمياً.

2– ثقافات واسعة يمكن الاطلاع عليها:

إن دولة كانت شاهدة على الكثير من الحضارات والعصور السالفة ( الرومانية / البيزنطية / السلجوقية / العثمانية وصولاً للدولة الحديثة اليوم لا بدَّ أنها تحتضن آثارهم وذلك يكون متمثلاً في متاحفها / مساجدها / كنائسها …. يمكن الاطلاع على الأسلوب المعماري الذي صُممت به  على مقتنياتها فهي توحي بالثقافة التي كانت منتشرة في تلك الآونة …. كما أنه يمكن الاطلاع على الكتب المتوزعة في مكتباتها والمخطوطات التي توجد فيها …. هذا الجانب يهم بشكل خاص الباحثين والدارسين.

3– إمكانية الحصول على جنسية مزدوجة:

في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك سيكون بإمكان صاحبه أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية التي بدورها تحمل الكثير من المميزات والخبايا الرائعة ، فهي لا تفرض على من يحصل عليها أن يتخلى عن جنسيته الأم وبذلك يصبح يحمل جنسيتين ، ولكن يُشترط ألا يبيع العقار قبل مرور ثلاثة سنوات على شرائه.

4- إمكانية أن يكون موردا ماليَّا لا ينضب:

إن كان الهدف من شراء العقار الدخول لدائرة الاستثمار العقاري فهذا يعني أن صاحبه سيكون أمام فرصة للحصول على عوائد مالية عالية في بعض المواسم كالسياحية مثلاً وتكون متوسطة في بقية العام …. تكون هذه العوائد إمَّا شهرية وهذا الغالب وإما سنوية.

ما زالت الفرصة قائمة أمام الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عقارية مميزة فتركيا لن تغلق أبوابها أبداً …. وكما رأينا هي أقرب للمثالية من خلال كل ما تقدمه لمن يتملَّك العقارات على أرضها …. فهل هي الخيار الذي تبحث عنه؟

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشرا عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

#ِAdvance_real_estate #العقارات_في_تركيا #أسعار_العقارات #الجنسية_التركية

#الاستثمار_العقاري_في_تركيا #استثماركم_امن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن