السوق العقاري التركي 2022

السوق العقاري التركي 2022
السوق العقاري التركي 2022

نما السوق العقاري التركي ليصبح واحداً من أقوى وأكبر الأسواق في العالم ، حيث يقدم مجموعة واسعة من الفرص العقارية بالإضافة إلى إمكانية تحقيق أرباح ضخمة ، والذي جذب انتباه المستثمرين العرب والأجانب إليه ،

يمكننا وصف التنوع في السوق العقاري التركي بأنه مثالي ، وهذا ما جعل تركيا غنية بالفرص العقارية وحاضنة لأنواع العقارات المختلفة وأحدث الشقق ، وذلك بسبب المكونات العديدة التي يتميز بها ، فما هي هذه المزايا ؟ وما هي أهم الأسباب للإستثمار في العقارات التركية ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

مزايا السوق العقاري التركي :

– شهد السوق العقاري التركي قفزة نوعية نتيجة التعديلات والتسهيلات الكبيرة من الحكومة التركية ، والتي تتيح للمقيمين من /183/ دولة إمتلاك العقارات في تركيا ، مما أدى إلى جذب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب ، ونتيجة لهذه التعديلات توافد الأجانب على المنطقة .

– لا يزال الطلب على العقارات من قبل المستثمرين قوياً ، مما يساهم في إستمرار حيوية السوق العقاري التركي بإعتباره الملاذ الآمن لرؤوس الأموال .

ما هي أفضل المدن التركية للاستثمار العقاري ؟ 

تصدرت مدينة اسطنبول القائمة لأكثر المدن التركية مبيعاً للشقق والوحدات السكنية للمستثمرين العرب والأجانب ، تلتها مدينة انطاليا ومن ثم أنقرة وثم يلوا .

استثمار الأجانب في قطاع العقارات في تركيا :

لاحظ مراقبو السوق العقاري التركي إقبالاً من المستثمرين العقاريين الأجانب ، حيث يمثل العرب 80٪ من إجمالي المستثمرين العقاريين الأجانب في تركيا ، ويتصدرهم العراق في مقدمة الدول المستثمرة عقارياً في تركيا ، ثم جاء الإيرانيون في المرتبة الثانية ، تليها السعودية ثم الكويت ، حيث تراجعت روسيا إلى المرتبة الرابعة بعد أن كان الإستثمار العقاري الروسي في تركيا هو الأكبر نسبياً بين الدول الأخرى .

الإستثمار في عقارات تركيا والحصول على الجنسية التركية :

أصبح من الممكن الحصول على الجنسية التركية وجواز سفر قوي مثل جواز السفر التركي ، مقابل استثمار عقاري في تركيا ، وذلك عن طريق شراء عقار بقيمة لا تقل عن /250/ ألف دولار أمريكي ، والتعهد بعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات .

ومن الجدير بالذكر : بأن جواز السفر التركي له مكانة عالمية ، حيث تسمح أكثر من /42/ دولة لحاملي جوازات السفر التركية بتأشيرة دخول عند الوصول ، بينما توفر أكثر من /7/ دول لحاملي جوازات السفر التركية تأشيرة دخول إلكترونية عبر الإنترنت .

السوق العقاري التركي
السوق العقاري التركي

مستقبل العلاقات الاماراتية التركية :

يتوقع الخبراء أن الخطة بين الامارات وتركيا هي تعزيز العلاقات اقتصادياً ، خاصة بعد عودة العلاقة بين البلدين إلى طبيعتها ، وتُعتبر الامارات في هذا الوقت من الأسواق المهمة للمنتجات التركية ، حيث أن الإقتصاد التركي يعتمد على التدفقات الإستثمارية ، وتعد الاستثمارات الاماراتية في تركيا من أهم الشخصيات للإستثمار الأجنبي في تركيا .

تمتلك مدينة اسطنبول العديد من المشاريع التنموية والحيوية الضخمة التي أحدثت صخباً في السوق العقاري التركي ، ومن ضمنها مشروع التاكسي المائي في اسطنبول ، والذي ساهم في جذب السياح الأجانب إلى اسطنبول للاستثمار العقاري في تركيا ، والأمر الذي سيؤئر على مستقبل العقارات في تركيا فمن المتوقع أن يسجل إرتفاعاً في أسعارها وبشكل خاص السكنية منها .

يُعتبر مشروع قناة اسطنبول من المشاريع الرائدة التي كان لها تأثير إيجابي على نهضة اسطنبول وحركات الإستثمار فيها ، وسيكون لها تأثير كبير وواضح على تشجيع الإستثمار سواء الداخلي أو الأجنبي ، حيث بدأ المستثمرين العرب والأجانب يفكرون في الإستثمار في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، والذي نما بسرعة بعد مشروع قناة اسطنبول وجذب إليه المستثمرين العقاريين . 

الشركات الإنشائية الحكومية في تركيا :

نظراً لوجود عدد كبير من شركات المقاولات الكبيرة في تركيا ، والتي قامت ببناء مئات المجمعات السكنية الحديثة في السنوات الأخيرة ، وهذا يمنح المستثمرين الأتراك والأجانب حرية التصرف الكاملة في اختيار العقار الذي يناسب أهدافهم وطموحاتهم ، ويجعل عملية العثور على شقة مثالية أسهل بكثير .

ومن أبرز الشركات الإنشائية الحكومية في تركيا :

شركة إملاك كونت :

إنها واحدة من شركات التطوير العقاري الرائدة في تركيا ، وهي مرتبطة بإدارة التنمية العمرانية التركية ، تهدف الشركة إلى اتخاذ إجراءات بناءً على احتياجات عملائها ، وتسعى جاهدة للتقدم والتطوير من خلال شراء وإعادة تطوير الأراضي في المواقع الحرجة والواعدة . 

شركة توكي :

هي شركة حكومية تقوم ببناء مجمعات سكنية ، تعد جزءاً من هدف طويل الأجل لتقديم شقق للأشخاص ذوي الدخل المتوسط والمنخفض من خلال شراكة مع القطاع الخاص ، ومن أبرز أهداف مشاريع توكي خطة السداد بالتقسيط ، وهي مثالية للأفراد ذوي الدخل المنخفض لأنها تسمح بالدفع على مدى فترة تتراوح بين 10 و 15 عاماً .

يرى بعض خبراء التسويق والتطوير والإستثمار العقاري أن نمو السوق العقاري التركي انعكس على الأسعار ، حيث أن الأسعار المرتفعة جذبت المستثمرين العرب والأجانب إلى السوق العقاري التركي المربح ، مما أدى إلى إرتفاع طلبات الإستثمار في تركيا ، وخاصة في اسطنبول .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :               

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare