السوق المسقوف في اسطنبول

السوق المسقوف في اسطنبول

السوق المسقوف في اسطنبول

ترتبط مدينة اسطنبول التركية بالأماكن التاريخية والثقافية الشهيرة والرئيسية ، التي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم ، ويُعد السوق المسقوف أحد أهم هذه الأماكن التاريخية ، والمعروف أيضاً بإسم السوق المغلق أو البازار الكبير أو جراند بازار .

يتميز السوق المسقوف بموقعه في منطقة بيازيد ، قلب مدينة اسطنبول وعلى مسافة قريبة من آيا صوفيا والجامع الأزرق ، وإلى جانب العديد من المعالم السياحية الشهيرة .

نبذة تاريخية عن السوق المسقوف في اسطنبول :

يُعتبر هذا السوق من أبرز معالم اسطنبول التاريخية ، فقد تم إنشاؤه في العام 1461م على يد السلطان محمـد الفاتح بعد الفتح الكبير للقسطنطينية ، واستغرق بناؤه قرابة أربع سنوات ، ثم قام السلطان سليمان القانوني بتوسعته في القرن السادس عشر .

شكّل السوق المغلق في اسطنبول مركزاً للتجارة خلال العهد العثماني ، ولكنه تعرض للعديد من الحرائق والزلازل التي سببت له الكثير من الأضرار خاصةً زلزال عام 1894م ، وبعد هذه الكوارث تم ترميمه عدة مرات ، ليبقى مُحافظاً على بنيته المعمارية .

يُغطي السوق المغلق أكثر من 30 ألف متر مربع ، ويضم 60 شارعاً بها ما يقارب من 2500 متجراً وأكثر من 40 خان ، ويتميز السوق بوجود محلات متخصصة في الحرف العتيقة ، حيث سُمي كل شارع على اسم نوع الحرفة اليدوية التي إزدهرت هناك ، مثل سوق الذهب وسوق الفضة وسوق النحاس ، وما إلى ذلك .

ويوجد حول السوق ما يقارب 11 باباً رئيسياً ، أهمها “باب نور عثمانية” الذي يُظهر رمز الإمبراطورية العثمانية على واجهته الخارجية .

السوق المسقوف اسطنبول
السوق المسقوف اسطنبول

يحتوي السوق المغلق على جامعين ومركز شرطة ومطاعم ومراكز للإستعلامات السياحية ، كما يضم أكبر خزنة تاريخية قديمة في العالم ، والتي كانت تُستخدم في السابق لتخزين المجوهرات والتحف والأسلحة والنقود .

المتاجر والمنتجات في السوق المسقوف في اسطنبول :

يمكن التجول لساعات طويلة في هذا السوق فهناك الكثير من المحلات ، منها من يبيع التحف والأنتيكات والأسلحة والأدوات النحاسية ، ومنها من يبيع التوابل الرائعة والسجاد والحرير والذهب والمجوهرات التقليدية والأحجار الكريمة والهدايا التذكارية ، وستلاحظ بالتأكيد إزدحام السوق فهو يستقبل تقريباً نصف مليون زائر يومياً في المواسم السياحية فهو بالتأكيد يستحق هذا الإقبال .

كما يمكن لزوار السوق المسقوف في اسطنبول ، الإستراحة في أحد المقاهي أو المطاعم الموجودة فيه لتناول وجبة خفيفة من الطعام أو الإستمتاع بشرب كأس من الشاي التركي ذو المذاق المتميز .

ومن الجدير بالذكر ، يوجد في السوق المغلق في اسطنبول محل يزيد عمره عن 150 سنة يُطلق عليه اسم “إيغين” Eğin ، وهو محل تجاري للملابس التاريخية والأقمشة المستخدمة في المسلسلات التاريخية والتراثية ، حيث تتعامل مع محل “إيغين” كبرى شركات الإنتاج السينمائي في تركيا وهوليود لشراء الملابس لأعمالها الفنية ، ومن هذه الأعمال (قراصنة الكاريبي ، حصان طروادة ،  بياض الثلج ، حريم السلطان ، قيامة أرطغرل ) .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية : 

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare