نصائح قبل شراء المحلات التجارية في اسطنبول

نصائح قبل شراء المحلات التجارية في اسطنبول
نصائح قبل شراء المحلات التجارية في اسطنبول

اكتسبت محلات اسطنبول عبر التاريخ شهرة كبيرة ، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي المتميز ، حيث حافظت اسطنبول على حيويتها كمركز اقتصادي هام ، وشهدت انتعاشاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة مما وفر بيئة استثمارية جذابة .  

في هذا المقال ، سنناقش حقائق سوق العقارات التجاري في اسطنبول ، وأفضل الأسواق وأكثرها نشاطاً ، ومعايير اختيار المحل التجاري في اسطنبول . 

ما هي أفضل أسواق اسطنبول ؟

تتنوع أسواق اسطنبول ، بدءاً من الأسواق التاريخية القديمة إلى الأسواق الحديثة الحالية ، والمراكز التجارية وأسواق الجملة والأسواق الشعبية ، وكلها تُقدم مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية ، ولكن بعضها يتمتع بخصائص فريدة جعلتها تتميز عن البقية .

الأسواق القديمة والتاريخية مثل السوق المسقوف في اسطنبول والسوق المصري لها نكهة تراثية خاصة تجذب السائحين إليها ، لكن الأسواق والمولات الحديثة تحظى بنصيب أكبر من الإقبال من قبل السياح ، كالمولات والمراكز التجارية التي تتميز بالعديد من المزايا التي تفتقر إليها الأسواق القديمة ، مثل البنية التحتية وتوافر أماكن وقوف السيارات والخدمات الأخرى من مطاعم ومقاهي وما إلى ذلك ، والتي تُعد أفضل خيار للشراء من ضمن المحلات التجارية في اسطنبول

ما هي أفضل المناطق لشراء المحلات التجارية في اسطنبول ؟

إذا كان الهدف الرئيسي من شراء المحلات التجارية في اسطنبول ، هو القيام بتجارة معينة فمن الضروري اختيار السوق المناسب ، إما إذا كان الهدف هو الإستثمار أو تاجير المحل ، فمن الأفضل اختيار السوق الأكثر نشاطاً وحيوية .

المحلات التجارية في اسطنبول
المحلات التجارية في اسطنبول

الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار المحل التجاري في اسطنبول :

هناك بعض الأمور يجب الإنتباه إليها ومراعاتاتها عند اختيار المنطقة لشراء المحلات التجارية في اسطنبول وهي :

  1. حسن اختيار الموقع ومعرفة ميزات هذا الموقع .
  2. التحقق من مدى نجاح المشاريع المماثلة في ذلك الموقع .
  3. أن يقع المحل في منطقة سوق مزدحمة ومكتظ بالمارة .
  4. يجب أن يقع المحل بالقرب من مركز المدينة .
  5. أن يكون المحل قريباً من الطرق الرئيسية في المدينة ، حيث يسهل الوصول إليه من جميع الإتجاهات ، وإذا كان المحل يعتمد على النقل فمن الأفضل أن يقع على الطريق الرئيسي ، حيث يُخدمه وسائل النقل العامة وخطوط المترو .
  6. أن يكون المحل قريب منه فندق ، وخاصة إذا كان نشاط المحل قائماً على التجارة الدولية .
  7. أن يكون موقع المحل قريباً من الخدمات المتكاملة ، مثل وجود مواقف السيارات وأجهزة الصراف الآلي “ATM” ، بالإضافة إلى وجود نظام حراسة أمني وكاميرات مراقبة على مدار اليوم .
  8. التحقق من المستندات القانونية الخاصة بالمحل ، وطلب المشورة من خبير في السوق التركي ، حيث سيوفر ذلك للمستثمر الكثير من الوقت والجهد .

وفي النهاية ، لا يخفى على أحد أن المحلات التجارية في اسطنبول تُعتبر عقارات تسمح للمستثمرين العرب والأجانب بالحصول على الجنسية التركية ، تماماً مثل العقارات الأخرى ، وإذا كان الأجنبي يمتلك عقارات بقيمة 400 ألف دولار فهذا يعني أنه يمكن للأجنبي الحصول على ميزتين في آن واحد ، وهي الحصول على الجنسية التركية وربح تجاري من خلال تشغيل المحل أو تأجيره مقابل عائد جيد .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية : 

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare