تعرّف على مدينة تشاناك كالي (جناق قلعة)

  • غير مصنف
  • 0
تعرّف على مدينة تشاناك كالي (جناق قلعة)

تعرّف على مدينة تشاناك كالي (جناق قلعة)

تشاناك كالي (جناق قلعة) هي مدينة تركية وميناء بحري تقع على الساحل الآسيوي الجنوبي من مضيق “جناق قلعة” على بعد حوالي 280 كم جنوب غرب اسطنبول ، وتُعد المدينة الثانية بعد اسطنبول التي تقع في قارتي آسيا وأوروبا ويتم النفاذ من أحدهما إلى الأخرى عبر المضيق . 

الموقع التاريخي لمدينة تشاناك كالي :

تُعد مدينة تشاناك كالي (جناق قلعة) واحدة من أروع المدن التركية الواقعة على طول طريق الحرير ، حيث تتمتع هذه المدينة بموقع جغرافي واستراتيجي هام بين منطقتي بحر إيجة ومرمرة ، وتمتلك شريط ساحلي يبلغ طوله 671 كم ،  تتمتع جناق قلعة بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار وجاف وشتاء بارد وممطر ، تتساقط الثلوج بمعدلات بسيطة عادةً في فصل الشتاء .

يوجد في تشاناك كالي (جناق قلعة) مطار واحد على بعد 3 كم من وسط المدينة ، وتوجد أيضاً الحافلات الداخلية التي تخدم كوسائل المواصلات العامة ، وترتبط جناق قلعة بالشمال والشرق والجنوب بالطرق السريعة المعبدة ، وهناك حافلات مجهزة متوفرة إلى اسطنبول وازمير .

المعالم السياحية في مدينة تشاناك كالي (جناق قلعة) :

أولاً – طروادة :

طروادة مدينة تاريخية قديمة تقع في منطقة الأناضول ، تقع على بعد 30 كم من جنوب غرب جناق قلعة والتي تعود إلى العصر البرونزي حوالي 6000 قبل الميلاد ، اكتشف هينريك شليمان وهو تاجر ألماني ، أنقاض هذه السلسلة من المستوطنات القديمة البالغ عددها تسعة لأول مرة في عام 1870 ، ويتم عرض الحصان الخشبي من فيلم Troy لعام 2004 على الواجهة البحرية لمدينة جناق قلعة .

حصان طروادة
حصان طروادة

تستقطب مدينة طروادة الأثرية اعداداً متزايدة من السياح العرب والأجانب ، واشتهرت بقصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون ، وتسللوا ليلاً لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك منيلاوس ، ملك إسبرطة بقيادة أخيه أغاممنون الذي حاصر المدينة قرابة عشرة أعوام .

ثانياً – متحف علم الآثار :

يقع هذا المتحف على بعد 1,5 كم جنوب مدينة تشاناك كالي على الطريق الرئيسي المؤدي إلى طروادة ، حيث يضم الآثار القديمة ، وتابوتين أحدهما أقدم تابوت في الأناضول .

ثالثاً – المتحف البحري :

يحتل مساحة واسعة ويعرض طوربيدات وغواصات صغيرة لعبت دوراً حاسماً في الدفاع عن جناق قلعة من غزو الحلفاء ، كما يعرض الزي العسكري في تلك الفترة .

رابعاً –  حصن سيمنليك :

شُيد هذا الحصن من قبل السلطان محمد الفاتح للدفاع عن اسطنبول ، حيث ُخدم هذا الحصن كمكان إيفاد للقوات ومكان لإدارة الدفاع الوسطى خلال معركة جناق قلعة البحرية خلال حملة “غاليبولي” في عام 1915 .  

خامساً – مضيق “جناق قلعة :

يُعرف في السابق بإسم “هيليسبونت” ويربط بحر إيجة مع بحر مرمرة وهو واحد من المضائق التركية ، يبلغ طوله حوالي 61 كم وعرضه يتراوح بين 1,2 إلى 6 كم ويصل عمقه من 50 إلى 60 متر .

اعتنت الدولة العثمانية بعد امتلاكها للقسطنطينية بتحصينه ، فبنت القلاع على جانبيه حتى أصبح منيعاً يستحيل على أكبر أسطول أن يقتحمه ، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي والحانات والمطاعم على طول الشاطئ .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare