قرارات جديدة بخصوص تملك السوريين عقارات في تركيا

تملك السوريين عقارات في تركيا

قرارات جديدة بخصوص تملك السوريين عقارات في تركيا

أنهت الحكومة التركية الجدل حول تملك السوريين عقارات في تركيا والذين حصلوا على الجنسية التركية ، حيث كان بموجب هذا القانون يمنع تملك السوريين عقارات في تركيا ، ويجيز هذا القانون إستيلاء الدولة على أملاكهم و ضمها لصالح الخزينة العامة إذا تم سحب الجنسية التركية منهم ، بالإضافة إلى حق الحكومة التركية وضع اليد على أملاك من توفي منهم إذا كانت أصوله سورية ، وفي حال عدم وجود وريث تركي له .

إذ أصدرت الحكومة التركية قانون التملك العقاري الجديد للسوريين المجنسين إستثنائياً ، حيث كان قبل ذلك يجب الحصول على موافقة خطية من وزارة الخارجية لإتمام عملية بيع وشراء عقاراتهم ، وكان ملزماً بالتوقيع على وثيقة التنازل عن ملكية العقار لخزينة الدولة ، الأمر الذي أدى الى توقف عمليات تملك السوريين عقارات في تركيا .

قرارات جديدة بخصوص تملك السوريين عقارات في تركيا
تملك السوريين عقارات في تركيا

بنود قانون تملك السوريين عقارات في تركيا :

بعد الإطلاع على القرار الصادر من وزارة البيئة والتمدن الخاص بتملك الأجانب متعددي الجنسية سنورد لكم ملخص لما جاء فيه بحسب الأهمية :

 1 – سيتم معاملة الأجانب حاملي الجنسية التركية على أساس الجنسية التركية ، بغض النظر عن الجنسيات الأخرى التي يحملونها بما فيها الجنسية السورية .

مثال : مواطن أجنبي يحمل الجنسية السورية والجنسية التركية بنفس الوقت يستطيع التملك ويعامل كمواطن تركي .

2 – سيعامل الأجانب متعددي الجنسية ( لا يحملون الجنسية التركية ) ، وإحدى الجنسيات التي يحملونها ممنوعة من التملك في تركيا سيعامل كمواطن للدولة الممنوعة من التملك .

مثال : مواطن أجنبي يحمل الجنسية السورية والجنسية الألمانية بنفس الوقت لن يستطيع التملك ويعامل كمواطن سوري .

3 – في حال كان الأجنبي من مواليد بلد لا يحق لمواطني هذا البلد التملك في تركيا ، سيطلب وثيقة تثبت أن هذا الأجنبي لا يحمل جنسية تلك الدولة الممنوعة جنسيتها من التملك .

مثال : مواطن أجنبي يحمل الجنسية الفلسطينية ومكان ميلاده دمشق ، سيتم طلب وثيقة تثبت أنه لا يحمل الجنسية السورية .

 4 – المواطنين الأجانب متعددي الجنسية وحاملي جنسية إحدى الدول الممنوع مواطنيها من التملك في تركيا والذين سبق أن تملكوا لعقار بناءً على جنسية أخرى ، يحق لمواطنيها التملك في تركيا قبل هذا القرار سيتم معاملتهم معاملة مواطني البلد الذي تملكوا على أساسه في عقاراتهم .

مثال : مواطن أجنبي يحمل الجنسية السورية والجنسية السودانية بنفس الوقت وقد تملك قبل هذا القرار بجواز السفر السوداني ، سيتم إجراء معاملات الطابو للعقارات التي يملكها على أساس أنه سوداني الجنسية .

5 – سيتم سؤال المديرية العامة للطابو في أنقرة عن المواطنين السوريين الذين يوجد بأسمائهم عقارات مسجلة بإسمائهم مسبقاً أو تم نقل عقار لإسمهم عبر قرار محكمة ( ميراث مثلاً ) ، وسيتم رفض طلبات التملك للمواطنين السوريين بشكل مباشر .

6 – يمكن أن تتغير القرارات بمنع أو السماح للمواطنين الأجانب بالتملك حسب المصلحة العامة .

إن هذه القرارات الجديدة بخصوص تملك السوريين عقارات في تركيا ، من شأنها تحريك قطاع العقارات في تركيا وذلك بعد تجميد عمليات البيع والشراء فيها .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
اسعار الشقق في اسطنبول 2021
ارخص شقق للبيع في تركيا 2021
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في 7 مناطق في اسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
اسعار الشقق في تركيا 2021
افضل المناطق لشراء العقارات في اسطنبول
اهم الايجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
اسعار الفلل في اسطنبول 2021

Join The Discussion

Compare listings

Compare