جسر غالاتا في اسطنبول

جسر غالاتا في اسطنبول

جسر غالاتا في اسطنبول

جسر غالاتا Galata Bridge أو كما يُسمى بجسر غلطة ، يُعتبر من أهم معالم اسطنبول ، وهو وجهة سياحية شهيرة ووسيلة رائعة للحصول على لمحة عن ماضي اسطنبول ، ويُعتبر حلقة وصل بين منطقة امينونو ومنطقة كاراكوي في مدينة اسطنبول .

نبذة تاريخية عن جسر غالاتا في اسطنبول :

تم بناء هذا الجسر الخشبي ، المعروف بإسم “جسر جديد ” أي “الجسر الجديد” ، لأول مرة في عام 1845 من قبل والدة السلطان عبد المجيد الثاني ، من الخشب ونتيجة لتلف الجسر بعد مدة قصيرة قام أمير البحرية حسن أحمد باشا في عام 1863 بإعادة إنشاء الجسر من جديد ، وتم بناء مركز للشرطة على حافة الجسر في منطقة غلطة في أواخر القرن التاسع عشر من أجل تنظيم الفوضى .

تم استبدال الجسر بجسر ضخم وقوي بعد 37 عاماً من الخدمة ، حيث مر قطار كهربائي فوق الجسر الذي يعمل بين منطقة “امينونو” ومنطقة “كاراكوي” عام 1914 ، وشرعوا في إنشاء جسر جديد بجوار هذا الجسر التاريخي عام 1987 ، ولكن قبل أن يتم الإنتهاء منه في مايو من عام 1992 ، اندلع حريق مجهول في الجسر القديم ، مما أدى إلى خسائر فادحة وسارعوا بإكمال الجسر الجديد ووضعه في الخدمة في شهر حزيران من ذلك العام .

جسر غالاتا اسطنبول
جسر غالاتا اسطنبول

السياحة في جسر غالاتا اسطنبول :

يبلغ طول جسر غالاتا 490 متراً وعرضه 42 متراً ، ويتكون الجسر من طابقين حيث يتألف الطابق الرئيسي الأعلى من ثلاثة مسارات منها مسار للمركبات وللمشاة وللقطار الكهربائي (ترام) .

كان الجسر مجرد ممر بين ضفتين ، ولكنه اليوم لم يعد كذلك إذ سترى الكثير من الصيادين يقفون ويمارسون الصيد كهواية أو ربما حرفة وهو أمر شائع بين السكان المحليين ، حيث يوجد العديد من البائعين هناك ، مثل بائعي الذرة والمكسرات المشوية .

يمكن رؤية العديد من السياح يلتقطون الصور أو يشاهدون غروب الشمس والإستمتاع بالمناظر الأكثر روعة سواء كانت في مدنية اسطنبول أو غالاتا .

 يمتلئ الطابق السفلي بالعديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أنواعاً مختلفة من الوجبات ، وأهمها المأكولات البحرية والوجبات السريعة ، بالإضافة إلى الشاورما والكباب وغيرها من المأكولات المعروفة .

لجسر غالاتا معنى رمزي عميق وهام في حياة الناس حيث ظهرت عليه أساطير ، وظهر في مجموعة متنوعة من الأعمال ، بما في ذلك الأعمال الدرامية والقصائد والأعمال الأدبية الأخرى .

بسبب موقع الجسر الفريد ، هناك الكثير من العقارات في اسطنبول بالقرب منه ، حيث يوجد 233 فندقاً قريباً ، ويزوره العديد من السائحين كحلقة وصل حيوية تربط أهم مواقع مدينة اسطنبول وإطلالاتها .

يمكن لأي شخص يجلس على أحد مقاهي أو مطاعم الجسر أو حتى يمر من تحته ، أن يرى العديد من السفن والعبارات التي تعبر المحيط وهو مشهد جميل ، ويمكنك أيضاً رؤية مسجد آيا صوفيا والمسجد الأزرق من خلفه .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية : 

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare