سوق العقارات في تركيا في تنافسٍ كبير مع كبرى دول العالم

سوق العقارات في تركيا في تنافس كبير مع كبرى دول العالم

بمجهود كبير وعزيمة فائقة وكثير من المخططات التي تنظمها استطاعت الدولة التركية أن تقف في مواجهة الكثير من دول العالم وتكون لهم ندًّ لا يُستهان به وعلى أكثر من صعيد ، ومن أهم المجالات التي نافست فيها هو المجال العقاري حيث أن سوق العقارات في تركيا اليوم يتصف بالقوة وبناء على ذلك فهو يستقطب الكثير من المستثمرين إليه.

ولكن ما هي المقومات التي يمتلكها هذا السوق لدرجة خوضه هذه المنافسة …. المقال التالي سيكشف عنها بدقة.

أدواتٌ استخدمها سوق العقارات في تركيا من أجل أن ينافس عالميَّاً:

1- العناية الفائقة في وضعها الاقتصادي:

من أهم العناصر التي ساعدت تركيا على أن تكون منافسة قوية في القطاع العقاري حيث أن الاقتصاد القوي يجعل المستثمر مطمئنا لخطواته ومدى النجاح الذي ستحققه ، فهو سيكون مسؤولا عن تحديد مستوى الأرباح التي سيحصل عليها المستثمر في حال كان هدفه من العقار الاستثمار العقاري في تركيا وسيشير إلى مستوى الحياة الرغيدة التي سينالها في حال كان هدفه من العقار السكن والاستقرار …. ولم تكتفي الحكومة التركية بأنها حائزة على المرتبة الثالثة عشر فقط بل تسعى لأن تنال مراتب متقدمة أكثر من ذلك.

2- البنية التحتية واحدة من الأدوات المستخدمة:

كما أن تركيا اتخذت من تطوير بنيتها التحتية وسيلة من أجل الدخول في هذه المنافسة حيث أن هذا الجانب يساهم بشكل كبير في جعل الاستثمار العقاري أقرب إلى النجاح والتمييز فهي لها دور في جعل قيمة العقار المادية ترتفع مع مرور الأيام …. خاصة أن تركيا لا تتوانى مطلقا عن طرح المزيد من المشاريع التنموية الجديدة وآخرها كان منذ شهر تقريبا وهو مشروع العصر ( قناة إسطنبول المائية الجديدة ) كما أنها توسع الطرقات السريعة وتزيد من عدد خطوط المواصلات العامة …. وهناك العديد من المشاريع الأخرى التي من المخطط أن يتم الإعلان عنه في المستقبل القريب.

3- بمساعدة قطاعها السياحي:

لم يكن الطابع السياحي الذي تتمتع به تركيا ذو تأثير قليل على الجانب العقاري ، فمن الممكن الاستثمار العقاري بالعقارات السياحية مثل ( المطاعم / المقاهي / الفنادق / المولات ) وخاصة في موسم السياحة فهي ستأتي بنتائج مرضية وعوائد عالية …. فاليوم تركيا مقصد سياحي حيث أنها تحتوي على باقة متنوعة من الأماكن السياحية التاريخية والطبيعية …. لذلك يختارها السائح لأنه سيغتني على الصعيد الثقافي وبالوقت ذاته سيحصل على قسط من الرفاهية …. في عموم الحال تركيا بيئة متكاملة من هذا الجانب.

4– لم تكتفي مطلقا بما تملك من مشاريع عقارية:

من المهم أن نشير إلى أن تركيا لم تكتفي مطلقا بما تملك من مشاريع عقارية فإنها على الدوام تقوم بإنشاء مشاريع عقارية جديدة ولعل هذا من الأسباب التي جعلت من أسعار العقارات في تركيا تُعتبر منخفضة نوعاً ما إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات في غير دول فإن القاعدة تقول ( كلما كثُرت مادةٌ ما في الأسواق سينخفض ثمنها وكلما قلَّت سيرتفع ثمنها ) …. كما أن كل تلك المشاريع ذات جودة عالية وتصميمها مطابقاً للمواصفات العالمية للبناء والإنشاء.

5- المزيج الإبداعي في التصميم:

أيضا إن القطاع العقاري في تركيا متسلح بالتصاميم الفنية والإبداعية حيث أنها تعتمد على الفن المعماري الحديث مع أخذ بعض الأفكار من فن العمارة العثمانية وكل الحضارات التي كان لها وجود في تركيا سابقا …. مما يشير إلى الجانب الإبداعي التي تحرص على وجوده …. وبذلك تكون منافسة وبقوة.

سوق العقارات في تركيا في تنافسٍ كبير مع كبرى دول العالم

6– عقاراتها قادرة على منح الجنسية التركية:

ومن أهم ما يلفت النظر للاستثمار العقاري في تركيا أنه من خلاله يمكن الوصول للجنسية التركية ضمن بعض الشروط اليسيرة التي أقرَّتها الحكومة التركية …. كأن يكون العقار لا تقل قيمته المادية عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وألا يتم بيعه قبل ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

النقاط الستة التي أسلفنا في ذكرها عن مزايا الاستثمار العقاري في تركيا أوضحت لنا بدقة لم سوق العقارات التركي من المنافسين الأقوياء في العالم …. فهذه الأمور على الرغم أنها ليست دليلاً قاطعاً على أن هذا الاستثمار سيحقق النجاح المأمول ولكنها وسائل مساعدة للوصول إليه.

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشرا عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

#ِAdvance_real_estate #العقارات_في_تركيا #أسعار_العقارات #الجنسية_التركية

#الاستثمار_العقاري_في_تركيا #استثماركم_امن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن