شراء الشقق في تركيا بداية طريق النجاح

شراء الشقق في تركيا بداية طريق النجاح

شراء الشقق في تركيا بداية طريق النجاح

تُعد تركيا المكان الأمثل من أجل شراء الشقق في تركيا وإمتلاكها حيث إنها تملك من المحفزات ما يكفي لكي تكون الوجهة التي تناسب كل من يبحث عن شقق للبيع .
تتعدد الغايات والأهداف من شراء الشقق في تركيا حيث إن هناك من يبتغي الحصول على الجنسية التركية وآخر يفضلها من أجل البدء بإستثمار ناجح والبعض كان هدفهم السكن ضمن أجواء مستقرة ، ولكن هل شراء الشقق في تركيا يمكن أن يحقق كل تلك الغايات ؟ إستفسارات كثيرة سنجيب عنها من خلال المقال التالي .  

الشقق في تركيا أقصر الدروب من أجل الحصول على الجنسية التركية :

العقارات عامة تمنح أصحابها حق التقدم للحصول على الجنسية التركية وذلك إن كانت مطابقة للشروط المنصوص عليها ، أي أن يكون ثمنها 400 ألف دولار أمريكي مع التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات على تاريخ شرائه .
وفي هذا الصدد لا بد أن تتم الإشارة إلى أنه لا فرق إن كان المبلغ المذكور متوفر في عقار واحد أم في أكثر ، ولقد تبين أن أكثر من يقبلون على شراء الشقق في تركيا تكون غايتهم الحصول على الجنسية التركية .

مزايا الجنسية التركية :

لقد إستطاعت أن تثبت مكانتها عالمياً والكثير من التسهيلات تُقدم لحاملي الجنسية التركية ، كما أن حاملها سيتمتع بكافة حقوق المواطنة التركية ، كما أنه سيكون مزدوج الجنسية .

الاستثمار العقاري في تركيا يحقق أرباح هائلة :

  • الإقتصاد التركي المزدهر أحد الأسباب الرئيسية وأيضاً الإستقرار السياسي يلعب دوراً هاماً ، كما أن تركيا تمتاز بموقعها الجغرافي المميز الذي يتوسط قارات العالم وأيضاً لها إطلالة على عدد من البحار المهمة .
  • وفي هذا السياق لا بد من الإشارة إلى دور الحكومة التركية المميز في نجاح الاستثمار العقاري في تركيا حيث إنها عملت على تخفيض الضرائب العقارية وفي عدد من الحالات تم الإعفاء منها ، بالإضافة إلى أن إجراءات شراء الشقق في تركيا سهلة للغاية ، وتحرص الحكومة التركية على الإلتزام بالمعايير العالمية في الإنشاء فترسل لجان مختصة للإشراف على المشاريع العقارية وهي في طور الإنشاء .
  • تعد اسعار شراء الشقق في تركيا مناسبة ورخيصة وهذا ما لا يتوفر في دولة أخرى ، كما أن الشقق في تركيا متنوعة ومميزة .
  • لها مستقبل مميز حيث إنها تشهد زيادة في أسعارها وخاصة تلك التي تقع في المناطق السياحية أو على قرب منها ، وهذا ما شهدته الشقق ضمن ولاية (سكاريا ، يلوا ، موغلا) في العام الحالي 2021 م .
  • تضم تركيا العديد من المشاريع الضخمة التي تُعتبر إحدى أهم عوامل نجاح الاستثمار العقاري ، من أهم ما شهدته تركيا هو مطار اسطنبول الجديد الذي كان ذو بصمة إيجابية في عالم العقارات في تركيا خاصة أنه تم تصنيفه على أنه أكبر مطار في العالم ، وفي الوقت الحالي تشهد تركيا أعمال إنشاء قناة اسطنبول الجديدة ، بالإضافة إلى أن تركيا تحرص على توسيع شبكات المواصلات العامة وزيادة عدد الطرق السريعة والكثير من المشاريع والأفكار الأخرى .

أنواع الشقق في تركيا :

1 – المجمعات السكنية :

تُعد خيار كل من يبحث عن شراء الشقق في تركيا وذلك لأن الحياة فيها تتصف بالأمان فهي مزودة بكافة وسائل الحماية وذلك من خلال كاميرات المراقبة المتوزعة في كل مكان وأجهزة الإنذار والحراسة الأمنية ، كما أن شقق المجمعات السكنية تتصف بالفخامة والرقي فإنها تحظى بأفضل التصاميم الهندسية وأرقى المواصفات الداخلية هذا إلى جانب إطلالتها المميزة ومساحاتها الواسعة التي تمنح الخصوصية لمن يسكنها .

2 – شقق البنتهاوس :

إنها من أكثر الشقق فخامة ورقياً في تركيا كما أنها الأعلى ثمناً على الإطلاق ، يمكن إيجادها في الطوابق الأخيرة من ناطحات السحاب والأبراج السكنية وهذا يمنحها إطلالة بانورامية تُشرف على المدينة بأكملها ، كما أن مساحاتها واسعة وتصميمها حداثي ، بالإضافة إلى أنها تحتل مواقعاً إستراتيجية في المدن الكبرى . 

شراء الشقق في تركيا بداية طريق النجاح
شراء الشقق في تركيا
3 – شقق الدوبلكس والتربلكس :

هناك تطابق كبير بين هاتين الشقتين حيث المساحات المناسبة للعائلات الكبيرة ، المواصفات المميزة ، ولكن نقاط الإختلاف التي تقع بينهما أن الأولى مؤلفة من طابقين فوق بعضهما البعض والثانية من ثلاثة طوابق ، أما بالنسبة لأسعار كلاً منهما فهي أكثر ملائمة مما سبقها .

4 – شقق الإستديو :

تحتوي تركيا على هذا النوع من الشقق كونها سياحية ومقصداُ طلابياً والمكان الذي يتم البحث فيه عن عمل وهذا يشير إلى حاجة البعض لشقق صغيرة لإقامتهم ، كما أن شقق الاستديو تكون مجهزة بشكل تام وكافٍ ، وأسعارها رخيصة وإيجاراتها كذلك .

من المهم أن نُدرك أن إختيار أي نوع من الشقق سابقة الذكر من أجل الاستثمار العقاري ستكون عوائدها مرتفعة ، وذلك في حال تم إختيارها وفقاً للأُسس الصحيحة والمدروسة ، أما عن طرق استثمارها فيمكن تأجيرها والحصول على مردود ثابت أو إعادة بيعها والإستفادة من فرق الثمن .

ختاماً إن شراء الشقق في تركيا من الخيارات الصائبة والمميزة ، ومن خلال السطور السابقة يمكن إستشفاف أهميتها والمزايا التي تقدمها .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare