شراء العقارات في تركيا 2022

شراء العقارات في تركيا 2022
شراء العقارات في تركيا 2022

أصبحت تركيا وجهة رئيسية للمستثمرين العرب والأجانب ، وذلك بسبب النمو الملحوظ الذي شهده قطاع العقارات في تركيا وخاصة في مدينة اسطنبول ، حيث تمتاز العقارات في تركيا بمزايا كثيرة ، ولما تُقدمه البلاد من مقومات عديدة لتكون كما نراها اليوم أقرب للنموذجية .
العديد من المعلومات يجب أن تُدركها عندما تكون في صدد شراء العقارات في تركيا ، ومن أجل ذلك سنقدم إليك كل ما يتعلق بهذا الشأن من خلال المقال التالي .

أهمية شراء العقارات في تركيا :

– تتميز عقارات تركيا بالحداثة وإلتزامها بمعايير البناء الدولية ، وأشهر العقارات فيها هي المجمعات السكنية التي يختارها المستثمرون العقاريون ، فإن العائدات التي تقدمها تكون مرتفعة .

– تقدم الحكومة التركية العديد من التسهيلات لمن يرغب في شراء العقارات ، بما في ذلك إنخفاض الضرائب وإمكانية الحصول على الاقامة العقارية والجنسية التركية .

– العقارات في تركيا هي واحدة من أفضل الأماكن للعيش في العالم ، حيث أن تكلفة المعيشة وشراء العقارات في تركيا أقل بكثير من الدول الأوروبية .

– أصبح السوق العقاري التركي الذي ينمو بمعدل مثالي كل يوم ، مكاناً رابحاً لعرض عناصر عقارية مختلفة ، مثل شقق و فلل للبيع في تركيا ، وما إلى ذلك .

– المعالم التاريخية والسياحية في تركيا التي تستمر في جذب السياح من جميع أنحاء العالم ، ومناطقها التي تُعد خيار استثماري مربح .

خطوات شراء العقارات في تركيا :

1 – تحديد الهدف من شراء العقار :

قبل البدء في عملية البحث من المهم تحديد الغرض من شراء العقار ، فهناك من يسعى إلى شراء عقارات في تركيا من أجل الإستثمار وتحقيق أرباح كبيرة ، وهناك من يُفضلها للسكن والإستقرار ، في حين يرغب العديد من الأشخاص أيضاً في الحصول على الجنسية التركية من خلال شرائهم للعقار .

2 – الميزانية المادية :

تُعد الميزانية المادية إحدى أهم الخطوات التي يجب تحديدها قبل الشروع بالبحث عن عقار ، لأنها تُعد الأساس لبقية المعلومات ، فبناءً عليها يمكن تحديد المدينة ومن ثم الموقع ، كما أنها تحدد الماهية التي سيكون العقار عليها فاخراً أو ذو مواصفات تقليدية  .

3 – اختيار أحد وكلاء العقارات في تركيا :

سيجد المستثمر الأجنبي صعوبة في شراء العقارات في تركيا لأن هناك العديد من القوانين واللوائح التي ليس على دراية بها ، ونتيجة لذلك عليه إختيار أحد وكلاء العقارات في تركيا أو الشركات العقارية ذات الخبرة والمعرفة الواسعة بسوق العقارات التركي ، حيث يعملون على توفير أفضل الفرص الإستثمارية لعملائهم ، مع مراعاة رغباتهم وميزانيتهم المالية ، كما أنها تحمي المستثمر من الوقوع ضحية لعملية احتيال عقاري .

شراء العقارات في تركيا
شراء العقارات في تركيا
4 – القيام بجولات عقارية :

من المهم الذهاب في جولات عقارية لمراقبة أهم المشاريع العقارية والتعرف عليها ، ولكن إذا تمت عملية شراء العقارات عن بُعد ، فيجب الإنتباه إلى القيام بجولة إفتراضية عبر المواقع الإلكترونية .

5 – التفاوض على أسعار العقارات في تركيا :

 تتبع عملية زيارة المشاريع العقارية ، وإختيار العقارات التي حازت على إعجاب العميل ، ثم الإنتقال إلى مرحلة الشراء ، حيث يلعب الوكيل العقاري الذي يختاره العميل دوراً مهماً .

6 – تقديم عربون :

بعد إستشارة وكيلك العقاري يجب أن تدفع عربوناً مبلغ معين من المال ، وذلك حسب القيمة الإجمالية للعقار .

7 – تجهيز الأوراق اللازمة لشراء العقارات في تركيا :

تجهيز الأوراق والوثائق اللازمة للتملك العقاري في تركيا ، وترجمتها وتصديقها .

 8 – إنهاء إجراءات التملك في تركيا :
  • الحصول على الرقم الضريبي .
  • فتح حساب في أحد البنوك التركية .
  • توقيع عقد شراء العقار بعد الإتفاق النهائي على الشروط والبنود .
9 – إستلام سند الملكية (الطابو) :

يُعد سند الملكية هو ورقة الضمان الرئيسية لإمتلاك عقار في تركيا ، فهو يعتبر المرحلة الأخيرة من عملية الشراء ، ما لم تعتمد خطة السداد على آلية البيع بالتقسيط ، فإن إستلام سند الملكية يتوافق مع تحويل الجزء المتبقي من قيمة العقار بالكامل .

الأوراق المطلوبة من أجل نقل ملكية العقار في تركيا :

  1. سند الملكية والذي يتضمن كافة المعلومات التي تتعلق بالعقار  .
  2. جواز السفر الأصلي ونسخة عنه تكون مُترجمة ومُصدقة لدى الكاتب بالعدل  .
  3. وثيقة التقييم العقاري  .
  4. وثيقة تأمين الزلازل  .
  5. صور شخصية عدد اثنان  .
  6. كما يجب وجود مُترجم مُحلف ، إذا كان المشتري لا يُجيد اللغة التركية  .

أهم القوانين التي تتعلق بشراء الأجانب العقارات في تركيا :

  • لا يمكن للأجنبي أن يمتلك أكثر من ثلاثين هكتاراً في تركيا ، ولا يزيد عن 10 % من إجمالي مساحة المنطقة .
  • يجب ألا يقع العقار داخل منطقة عسكرية أو أمنية ، حيث يُمنع الأجانب من إمتلاك العقارات داخل هذه المناطق ، ويجب الحصول على تصريح أمني بعد إختيار العقار .

قبل إتخاذ قرار شراء العقارات في تركيا ، يجب تحديد الهدف من الشراء ، حيث أن لكل مدينة مجموعة من المزايا الخاصة بها والتي تجعلها وجهة فريدة لكل مستثمر ، سواء كان الهدف من الشراء هو الإستثمار أو الإستقرار والسكن .

شركة ادفانس العقارية تقوم بمساعدتك في إتخاذ أفضل قرار ممكن ، فإننا نقدم خدمات كاملة وجولات عقارية واسعة النطاق لجميع المناطق ، بالإضافة إلى عرض شامل وموسع لاسطنبول وتركيا ، حيث تتوافر لدينا مشاريع لتلبية إحتياجات العملاء المختلفة .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare