شراء شقة في تركيا عن بعد

شراء شقة في تركيا عن بعد

شراء شقة في تركيا عن بعد

من بين الإمتيازات الكثيرة التي قدمتها تركيا في قطاعها العقاري هو إمكانية تملك العقارات في تركيا عن بعد ودون الحاجة للتواجد الشخصي ، ومما يطمئن المستثمر أكثر بأن كافة الإجراءات والأمور ستتم بطريقة قانونية .

إن هذا الإقبال قد تزايد مؤخراً فما السبب في ذلك ؟ وهل هي خطوة آمنة تماماً عند شراء شقة في تركيا ؟ ما هي الإجراءات التي يجب إتباعها ؟ ما هي إمتيازات إختيارها ؟ العديد من التفاصيل التي تتعلق بهذه المحاور سنناقشها من خلال المقال التالي .

الأسباب التي أدت لتزايد الإقبال على شراء العقارات في تركيا عبر الإنترنت :

  • بسبب فايروس كورونا الذي فرض العديد من الإجراءات الوقائية والإحترازية ، حيث إن رحلات الطيران قد توقفت من وإلى تركيا هذا إلى جانب قيود منع التجول .
  • كانت الخيار المناسب لشراء عقار في تركيا مع وجود العديد من الشركات العقارية التي تقدم الكثير من الضمانات التي تطمئن فيها العميل .
  • إنتشرت الكثير من الإعلانات الترويجية التي شجعت المستثمرين من أجل شراء شقة في تركيا عن بعد ، حيث انها تبرز أهم مواصفات العقار وميزاته .
  • يمكن أن تتواصل الشركة العقارية مع العميل بسهولة كبيرة ، إذ يمكن للعميل عند شراء شقة في تركيا إرسال كافة الثبوتيات والأوراق المطلوبة عبر القنصلية أو السفارة التركية التي يوجد فيها ، كما يمكن تحويل المبلغ عبر المصرف كذلك .

أهم امتيازات شراء شقة في تركيا عن بعد :

  • سهولة الإجراءات المطلوبة والتكاليف الأقل حيث إن المشتري لن يتكبد تكاليف السفر والحجز الفندقي وغير ذلك من المصاريف الأخرى .
  • العقارات في تركيا محفظة آمنة تسهم في تنمية ثمنه خاصة مع الإنتعاش الذي يشهده الإقتصاد التركي والنمو الذي يستمر في تحقيقه ، وفي هذا السياق فإن العقارات في تركيا تُعتبر أفضل خيار من أجل الاستثمار حيث إنها تسجل إرتفاعاً ملحوظاً في ثمنها ، ومع إزدياد عدد المشاريع التنموية من المتوقع أن تسجل المزيد من الإرتفاع .
  • العديد من المستثمرين سارعوا في شراء شقة في تركيا ، حيث إنها فرصة من المجدي إغتنامها وذلك إستناداً إلى أسعارها المناسبة والتي تتفوق فيها على العديد من دول العالم .
شراء شقة في تركيا عن بعد
شراء شقة في تركيا

ما هي خطوات شراء شقة في تركيا عن بعد :

عند الرغبة في شراء شقة في تركيا عن بعد يجب مراعاة الأمور التالية :

1 – يجب التقصي عن كل ما يخص العقار :

الخطوة الأولى التي يجب إتباعها هو البحث والتحري عن كل ما يتعلق بالعقار ، أي الموقع الذي يحتله العقار في أي المدن التركية يوجد ؟ ما الإطلالة التي يحظى بها ؟ هل هو قريب من المرافق العامة أم بعيد عنها ؟ كم تبلغ مساحة العقار ؟ كم عدد غرفه وشرفاته ؟ .

من أجل معرفة كل ذلك بدقة من المجدي الإستعانة بإحدى المواقع الإلكترونية التي تتبع لإحدى شركات العقارات الموثوقة الموجودة في تركيا ، حيث إن بخبرتها الواسعة في هذا الأمر يمكنها أن توفر أفضل الفرص العقارية للعميل كما أنها تُشرف على إتمام إجراءات التملك .

2 – يجب القيام بجولة عبر الإنترنت :

على المشتري أن يطلب من الشركة العقارية التي يتعامل معها الخروج في جولة إفتراضية من أجل مشاهدة العقار وتصبح الأمور أقرب لما لو كان موجوداً على أرض الواقع ، إن من خلال هذه الجولة يمكن مشاهدة العديد من الخيارات ومن ثم الإنتقاء فيما بينها .

3 – تنظيم عقد البيع :

في هذه المرحلة سيتم تنظيم عقد البيع بشكل قانوني وضمن الإجراءات المتعارف عليها ، وسيتم التفاوض على ثمن العقار والإتفاق على كافة تفاصيل آلية دفع المبلغ وموعد التسليم ، وبعد التوقيع يجب على المشتري أن يرسل الدفعة الأولى عبر المصرف .
تكمن أهمية الشركة العقارية في هذا الصدد بأنها تتابع عملية الحصول على طابو العقار ومن ثم تُرسل نسخة من كافة الأوراق والعقود إلى المشتري .

4 – استلام مفتاح العقار :

في المرحلة الأخيرة يمكن للمشتري أن يستلم عقاره عند قدومه لتركيا ، ويمكن أن يكلف الشركة العقارية في إدارة العقار ومتابعة المستأجرين وتنظيم العقود والقيام بأعمال الصيانة الدورية من أجل أن يحافظ العقار على رونقه وقيمته .

ما النتائج التي أسفرت عنها إتاحة تركيا لتملك العقارات عبر الإنترنت ؟

  • كانت أحد الأسباب التي أسهمت في إرتفاع اسعار العقارات في تركيا ، إذ أن مع توقف العديد من المشاريع الإنشائية عن إتمام صروحها العقارية بسبب عدم التناسب بين كمية العقارات المعروضة للبيع والمطلوبة للشراء .
  • لجوء الكثير من المستثمرين لشراء شقة في تركيا عبر الإنترنت يُشير إلى أهمية تلك العقارات وتميزها ، ولذلك أصبحت الشركات الإنشائية تتبارى فيما بينها من أجل تقديم الأفضل والأكثر تميزاً .
  • إستناداً لرغبة الكثيرين في الحصول على الجنسية التركية ، توجهت العديد من شركات الإنشاء نحو تشييد مشاريع متطابقة مع الشروط المنصوص عليها .

حيث بات الأمر سهلاً للإستثمار أو شراء شقة في تركيا عن بعد ، ودون أن تغادر بلادك وأرباح كثيرة وضمانة أكيدة .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا 2021
اسعار الشقق في اسطنبول 2021
ارخص شقق للبيع في تركيا 2021
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في اسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
اسعار الشقق في تركيا 2021
افضل المناطق لشراء العقارات في اسطنبول
اهم الايجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
اسعار الفلل في اسطنبول 2021

Join The Discussion

Compare listings

Compare