الاسباب التي تدفع المستثمرين لشراء شقق في تركيا 2022

الاسباب التي تدفع المستثمرين لشراء شقق في تركيا 2022

شراء شقق في تركيا 2022

تتنوع عروض وبدائل سوق العقارات في تركيا مع وجود مجموعة واسعة من العقارات لتلبية كافة الإحتياجات الاستثمارية والسكنية ، حيث تحتل تركيا موقعاً استراتيجياً هاماً على خريطة العالم جعل منها قبلة لكل من المستثمرين العرب والأجانب.

يُمكننا أن نلاحظ أن هناك إقبالاً متزايداً على التملك العقاري في تركيا من خلال توفير المناخ الاستثماري المناسب وتقديم العديد من التسهيلات من قبل الحكومة التركية .

فما هي الاسباب التي تدفع المستثمرين لشراء شقق في تركيا  ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

ما هي الاسباب التي تدفع المستثمرين لشراء شقق في تركيا :

أولاً – الموقع الإستراتيجي المميز والإقتصاد المنتعش :

تتميز تركيا بموقع هام جداً من الناحية الإستراتيجية لأنها تشكل حلقة وصل بين أوروبا والشرق الأوسط عبر قارتين ، بالإضافة إلى قربها من العديد من الدول المهمة ووجود البحر الأسود ومضيق البوسفور ، مما جعل تركيا تتصدر قائمة الاقتصاد العالمي بسبب فرص التجارة والتبادل الكبير الذي سمح به هذا الموقع .

يسير الاقتصاد التركي على نهج التطور والإزدهار ومن المتوقع أن يسجل في ختام العام الحالي نمواً ملحوظاً ، وإن هذا يأتي متكاتفاً مع الموقع الجغرافي المميز الذي يتوسط قارات العالم ، حيث يُعد موقعها الاستراتيجي الهام من أهم اسباب شراء شقق في تركيا .

ثانياً – البنية التحتية :

من أهم مزايا الاستثمار العقاري في تركيا البنية التحتية الضخمة التي تمتلكها الدولة التركية ، حيث تحرص الحكومة التركية على إقامة العديد من المشاريع التنموية الجديدة التي من شأنها تعزيز مكانة الإستثمارات العقارية ، الأمر الذي انعكس على مستوى المعيشة والرفاهية وقادها إلى أعلى المراتب مقارنةً مع الدول الأخرى .

ثالثاً – تنوع العقارات في تركيا :

يوجد مجموعة متنوعة من أنواع الشقق بالإضافة إلى الشقق في المجمعات السكنية ، والتي يرغب فيها كل من يرغب في شراء شقق في تركيا حيث إن لكل من هذه الشقق ميزات تختلف فيها عن الأخرى ، إذ يمثل كل منها فرصة استثمارية يمكن أن تدر أرباحاً عالية وتحقق العوائد المتوقعة إذا تم اختيارها على أسس سليمة وضمن المعايير المناسبة من قبل خبراء ومتخصصون في المجال العقاري .

شراء شقق في تركيا 2022
شراء شقق في تركيا 2022
رابعاً – اسعار الشقق في تركيا مناسبة : 

من أهم الأسباب التي كانت حافزاً لشراء شقق في تركيا أن أسعارها مناسبة ومميزة ، ويأتي ذلك بالتزامن مع الجودة العالية لهذه العقارات وحداثة التصميم ، حيث توفر العديد من المناطق في تركيا شققاً منخفضة التكلفة وتأتي في المقدمة مدينة اسطنبول ، والتي تضم مجموعة متنوعة من المواقع ذات الشقق الرخيصة ، بما في ذلك بيليك دوزو وسيليفري واسنيورت واسكودار ، وما إلى ذلك . 

خامساً – القوانين العقارية التركية البسيطة :

لأن إجراءات التملك العقاري قد تكتمل الآن في فترة زمنية قصيرة وفي سلسلة من العمليات السهلة ، ولأن الحكومة التركية توفر العديد من التسهيلات والقوانين التركية المرنة والقابلة للتكيف مع احتياجات المستثمرين العرب والأجانب ، ومن بينها تخفيض قيمة الضرائب العقارية .

سادساً – تكاليف المعيشة المنخفضة :

تتميز تركيا بتكلفة معيشتها المنخفضة ومناخها المعتدل وطبيعتها الساحرة ومظاهرها العديدة والمتنوعة ، حيث إن هذه التكلفة المنخفضة تشمل كافة قطاعات الحياة في تركيا .

سابعاً – إمكانية الحصول على الجنسية التركية :

يُعد الحصول على الجنسية التركية واحدة من أهم اسباب شراء شقق في تركيا ، حيث يحصل المستثمر الأجنبي على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة /250/ ألف دولار أمريكي كحد أدنى وبشرط عدم بيعه لمدة /3/ سنوات .

ثامناً – الحصول على اقامة عقارية :

إنها إحدى الطرق التي تتيح لمن يحملها الاقامة في تركيا بطريقة قانونية ، كما أنها تُعتبر من أفضل أنواع الاقامات في تركيا وذلك لسهولة الحصول عليها ولإمكانية تجديدها ، إن هذه الاقامة لا يُشترط للحصول عليها عند شراء شقق في تركيا سوى أن يكون العقار سكنياً وألا يكون واقعاً ضمن المناطق الممنوع على الأجانب التملك فيها أي المناطق العسكرية والأمنية .

تاسعاً – العائد الإستثماري المضمون :

من أحد أهم مميزات الاستثمار العقاري والبحث عن شقق للبيع في تركيا هو توافر المشاريع بعائد ربح مضمون ، حيث ستكون العائدات المادية عالية وخاصة إذا تم اختيار العقار وفق أُسس صحيحة وقواعد مدروسة .

عاشراً – الشقق في تركيا لها مستقبل مشرق :

تستقطب تركيا آلاف المسافرين كل عام بسبب طابعها السياحي ، إذ تضم العديد من مناطق الجذب السياحي المختلفة حيث كان هناك ارتفاع كبير في عدد الشقق المتاحة ولا سيما في المناطق السياحية مثل فلوريدا .

من المتوقع أن يشهد قطاع العقارات في تركيا تغيراً كبيراً في أسعار العقارات في الأيام المقبلة نتيجة للعديد من المشاريع التنموية التي يتم إنشاؤها ، ومن بين هذه المشاريع قناة اسطنبول الجديدة وغيرها من المشاريع الأخرى .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

Join The Discussion

Compare listings

Compare