كيف تعرف الوقت المناسب لشراء عقارات في تركيا 2021

شراء عقارات في تركيا
كيف تعرف الوقت المناسب لشراء عقارات في تركيا 2021

شراء العقارات في تركيا باتت هدفاً للكثير من الباحثين عن التميز ، خاصة أن شراء عقارات في تركيا مناسبة من أجل تحقيق أكثر من هدف وغاية .

إن شراء عقارات في تركيا وتملكها ليس أمراً عبثياً يمكن التعامل معه بسهولة مطلقة بل هو يجب أن يكون مبنياً على أُسس وقواعد واضحة ودقيقة ومدروسة ، إن مشتري العقارات الحاذق هومن يعرف كيف يقتنص الفرص وكيف يستغلها وهذه نظرية العديد من خبراء العقارات حول العالم ، ولكن كيف يمكن معرفة متى يحين الوقت المناسب لشراء العقارات ؟ ما الأدلة التي تُشير إلى ذلك ؟ كل تلك التفاصيل سندركها من خلال قراءة المقال التالي .

أنسب الأوقات من أجل شراء عقارات في تركيا :

1- بحسب الظروف العامة التي تطرأ على البلاد :

– في حال حدوث أزمات مفاجئة :

إن هذا الأمر يسعى إليه أصحاب العقول الذكية التي تعرف من أين تؤكل الكتف ، على سبيل المثال الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم ومن ضمنها الدولة التركية كان انعكاسها السلبي كبيراً على الأسواق العقارية في العالم ، ولكن فيما بعد تم الاكتشاف أنها ليس سلبية تماماً فهناك الكثير من العقول الناضجة استغلوا الفرصة في تركيا واشتروا العقارات بأسعار متواضعة ، سيكون على مشتري العقار في تركيا في هذا الوقت أن يتصف بالصبر الطويل وبالقدرة على التحمل ، وعند تحسن الظروف يمكنه إعادة البيع بسعر أعلى والاستفادة من فرق الثمن .

والأمر ذاته ينطبق على التذبذب الذي يصيب سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية ، فإن يمكن استغلال هذا الظرف والحصول على الفرصة المناسبة .

-عندما تجد الآخرين مذعورين :

إن القاعدة العقارية الشهيرة تقول يجب الإقدام على الاستثمار العقاري في تركيا و التملك العقاري عندما يكون الأكثرية في خوف وتردد وحيرة من أمرهم .

-يجب استغلال الفصل الأفضل من بين فصول السنة :

إن من يبحث عن أفضل الأوقات من أجل شراء عقارات في تركيا ذات ثمن رخيص فيجب اختيار فصل الشتاء حيث أنها تسجل أسعاراً أقل مما تكون عليه في بقية الفصول حيث أنها تدخل في حالة سبات نوعاً ما ، أما في الفصول المعتدلة أو في فصل الصيف فتسجل أسعار مرتفعة وذلك بسبب كثرة الطلب حولها كما أن هذه الفصول من العام في تركيا تتصف بأنها سياحية .

كيف تعرف الوقت المناسب لشراء عقارات في تركيا 2021
شراء عقارات في تركيا
2- المشتري هو عنصر فاعل في تحديد الوقت الأمثل لشراء عقارات في تركيا :

-الميزانية المالية :

إن المقدرة المالية للشخص هي المسؤولة عن تحديد الوقت الأمثل لشراء عقارات في تركيا ، فينبغي تحديد المواصفات المطلوب توفرها في العقار مع المنطقة والمستوى الذي تحب التملك فيها قبل البدء بالبحث ، فإن كانت الأسعار تتوافق مع المبلغ المرصود فهذا إعلان صريح عن وجوب الاقتناء .

-إن تم العثور على العقار صاحب المواصفات المنشودة :

قلما يجد الشخص العقار ذو المواصفات التي يفتش عنها مجتمعة في عقار واحد فمن المؤكد سيكون هناك نقص ، لذلك على من تقدم له الظروف العقار المتكامل أن يُسارع من شرائه حتى ولو كان باهظ الثمن قليلاً .

-إن وجدت عقارات مرفقة بحسومات كبيرة :

أيضاً هذه من الفرص النادرة التي يفتش عنها مشترين العقارات في تركيا ، فالشركة الإنشائية التي تقدم حسومات كبيرة يقع خيارهم عليها فمن غير الضروري أن يكونوا مشترين العقارات يتمتعون بميزانيات مادية مرتفعة ففي غالب الأحيان ينتمون لطبقة أصحاب الدخل المحدود .

*إن السبب الكامن وراء اختيار كافة طبقات المجتمع للتملك العقاري أغنياء كانوا أم متوسطي الحال ، إن الفئة الأولى يساعدها على تنمية أموالها والفئة الأخرى يساعدها على حفظها فمن المعروف أن العقارات عبارة عن محفظة آمنة .

*من المهم التنويه على أن هناك فترات زمنية يكون فيها شراء عقارات في تركيا فكرة غير صائبة ويكون الاحتفاظ بالأصول النقدية أكثر صحةً .

ملاحظات يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل شراء عقارات في تركيا :

-يجب تحديد الغاية من العقار :

إن هذا من شأنه أن يجنب الباحث عن عقارات للبيع البحث العشوائي ، حيث إن مواصفات العقار الذي يكون بهدف السكن تختلف عمَّا إذا كان بهدف الاستثمار ، أو بهدف الحصول على الجنسية التركية لذلك يجب أخذ هذا الجانب بعين الاعتبار جيداً .

-الموقع ثم الموقع ثم الموقع :

هذه إحدى القواعد التي أدلى بها خبراء العقار في العالم ، حيث إن كل ما في العقار قابل للتغير والتعديل باستثناء الموقع ، كما أن كلما ازدادت فخامة الموقع كلما ازداد ثمنه .

ويجب أن يطمئن كل من هو بصدد شراء عقارات في تركيا إلى أن اسعار العقارات في تركيا تُعد مستقرة وذلك بناء على استقرار وانتعاش الاقتصاد التركي والذي من المتوقع أن يسجل في ختام العام الحالي نموَّاً بنسبة 8 % .

في ختام هذا المقال سنكون قد أدركنا تماماً أن شراء عقارات في تركيا مرتبط بمؤقت زمني متى دق أجراسه سيكون على الراغبين في شراء العقارات التوجه نحو تحقيق هدفهم ، ومن خلال السطور المذكورة آنفاً تبين لنا أن هناك مؤقتات مرتبطة بتركيا وأخرى مرتبطة بالمشتري .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
اسعار الشقق في اسطنبول 2021
ارخص شقق للبيع في تركيا 2021
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في 7 مناطق في اسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
اسعار الشقق في تركيا 2021
افضل المناطق لشراء العقارات في اسطنبول
اهم الايجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
اسعار الفلل في اسطنبول 2021

Join The Discussion

Compare listings

Compare