كيف نحمي انفسنا من الاحتيال عند شراء عقار في تركيا

كيف نحمي انفسنا من الاحتيال عند شراء عقار في تركيا
كيف نحمي انفسنا من الاحتيال عند شراء عقار في تركيا

تُعتبر العقارات من أكثر الإستثمارات أماناً في العالم وهذا بحسب ما صرح به الكثير من المختصين في هذا المجال ، حيث انها من الحقائق الثابتة التي تتزايد أسعارها مع مرور الوقت .

تُعد تركيا بيئة خصبة وملائمة لهذا الإستثمار حيث الإقتصاد المتفوق والبنية التحتية المتطورة والموقع الجغرافي الرائع والعديد من المزايا الأخرى .
على الرغم من كافة إيجابيات الاستثمار العقاري في تركيا إلا أنه يحمل بعض الجوانب السلبية ومن أبرزها إمكانية التعرض لمشكلة الاحتيال العقاري ، وفي هذا  المقال سنعرض طرق الاحتيال عند شراء عقار في تركيا ونبرز أهم حلولها .

ما هو الاحتيال العقاري؟

عبارة عن عرض عقاري يحمل الكثير من الميزات التي لا تتطابق مع الواقع ، ويقع ضحية له من لا يملك خبرة ومعرفة بهذا المجال ، وفي هذا السياق تجدر الإشارة بنا إلى أن نذكر أن الإحتيال العقاري مشكلة حديثة يعاني منها قطاع العقارات في تركيا ، ويعود ذلك إلى إعتماد الغالبية العظمى من الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا على الإنترنت والمواقع الإلكترونية ، حيث إن هناك جهات ليست موثوقة لذلك ينبغي أن يتم التقصي عمن يتم التعامل معهم .

أشكال الاحتيال العقاري في تركيا :

أولاً – تقمص شخصية مالك العقار :

إنها من الطرق الشائعة ، وتكون من خلال تزوير شخص ما الوثائق والمستندات والتعريف بنفسه على أنه مالك العقار مستغلاً الأخير في إنشغاله أو ربما بالإتفاق معه ، لذلك من المهم التأكد من هوية صاحب العقار ومن بياناته .

ثانياً – طلب أسعار باهظة :

إنها من الأمور التي تزرع الريبة في نفس المشتري والتي تستدعي أن يبحث ويتقصى عند شراء عقار في تركيا ، ويمكن إكتشاف إن كان السعر المطلوب مبالغاً فيه أم لا من عدة منطلقات أهمها الموقع والإطلالة والمساحة وعدد الغرف وغيرها .

ثالثاً – الإعلانات المخادعة :

تعددت وسائل الإعلام والترويج في تركيا مع ازدياد الطلب حول العقارات في تركيا ، والعديد من الأشخاص إتخذوها وسيلة من أجل الإيقاع بعديمي الخبرة ، ومن أجل تجنب الوقوع في هذه المخادعة يجب التأكد من أن الجهة التي يتم متابعتها تحمل ترخيصاً وإلا فهي ليست مخولة للتسويق .

رابعاً – الترويج عن العقار على أنه مناسب للحصول على الجنسية التركية :

بعد أتاحت تركيا حصول الأجانب على الجنسية التركية عبر التملك العقاري في تركيا إزداد المقبلين على شراء عقار في تركيا مطابقة للشروط المفروضة ، أي أن يكون ثمنه 250 ألف دولار أمريكي كحد أدنى ، حيث من الممكن أن يتم الترويج عن العقار على أنه مطابق وهو على غرار ذلك .

خامساً – العقارات التي توجد على المخطط :

العديد من الأشخاص يفضلون شراء عقار في تركيا على المخطط وذلك لأنها أقل ثمناً من العقارات الجاهزة ، هذا كما أنها في بعض الأحيان تكون مرفقة بحسم مميز ، ولكنها وسيلة للاحتيال العقاري فمن الممكن أن يتم الإخلال بما تم الإتفاق عليه ، وفي هذا السياق يُنصح بإختيار شركات إنشاء موثوق بها أو تكون تابعة للحكومة التركية عند القيام بشراء عقار في تركيا ، هذا بالإضافة إلى عدم تسديد ثمن العقار دفعة واحدة .

كيف نحمي انفسنا من الاحتيال عند شراء عقار في تركيا
شراء عقار في تركيا
سادساً – الإعلان عن عائد استثماري كبير :

الغاية الأولى من الاستثمار العقاري و شراء عقار في تركيا هو الحصول على أعلى العوائد والأرباح ، وبذلك من الممكن أن يُخدع المستثمر بعروض عقارية تنص على أن العقار يقدم أرباحاً مرتفعة ويمكن إكتشاف هذا عندما يكون الرقم كبيراً بطريقة منافية لما هو شائع ، فحسب المؤشرات إن نسبة الأرباح تتراوح سنوياً من عشرة إلى عشرين بالمئة كحد أقصى .

كيف يمكن تجنب الوقوع ضحية للاحتيال العقاري؟

  • الخطوة الأولى يجب الإستعانة بإحدى شركات العقار التي توجد في تركيا ، حيث إنها تملك الكثير من المعلومات التي تتعلق بسوق العقارات ، وتملك فريقاً إستشارياً وقانونياً يقصي المستثمر عن أن يكون ضحية للإحتيال العقاري .
    هذا كما أنه يجب إختيار شركة موثوقة ولها شهرة واسعة ، ويمكن التأكد من هذا من خلال عملاء سبق أن تعاملوا معها ومن خلال عدد العقارات المباعة .
  •  في حال كان العقار قيد الإنشاء من المهم توكيل مهندس مختص من أجل التأكد من أن مواصفات العقار الحالية متطابقة مع المواصفات التي تم الإتفاق عليها عند توقيع العقد .
  • إن تم العثور على أي خلل في العقار لم يتم الإتفاق عليه فيما سبق ينبغي المطالبة بتعديله قبل إستلامه .
  • أما في حال تم التعرض للاحتيال العقاري فيجب البحث عن محامٍ مختص من أجل أن يتابع القضية ، كما يجب تزويده بكافة الأوراق والوثائق والعقود التي وُقعت من أجل تدارك الأمر .

إنها من المشكلات الخطرة التي ينبغي الحذر منها عندما تكون بصدد شراء عقار في تركيا من أجل عدم تكبد الخسائر المالية .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare