العقارات في تركيا والتسهيلات الكبيرة من الحكومة التركية

العقارات في تركيا
العقارات في تركيا والتسهيلات الكبيرة من الحكومة التركية 

تُعرف القوانين في تركيا بأنها مرنة وسهلة وقابلة للتعديل وخاصة تلك التي تتعلق بالقطاع العقاري في تركيا ، حيث إن الحكومة التركية كانت حريصة على تزويد المستثمر بكل ما قد يحتاج إليه ، كما أن هذا من الجوانب الرئيسية التي دفعت الكثير من المستثمرين حول العالم التوجه نحوها .
ولكن أين يكمن دور الحكومة التركية بالتحديد ؟ ما هي التسهيلات التي قدمتها ؟ الكثير من التفاصيل التي تتعلق بهذا الموضوع يمكننا معرفته من خلال المقال التالي .

ماذا قدمت الحكومة التركية من تسهيلات لقطاع العقارات في تركيا :

أولاً- تخفيض قيمة الضرائب العقارية :
  • تخفيض الضرائب العقارية من أولى الأسباب التي دفعت الكثير من المستثمرين حول العالم من أجل التوجه نحو تركيا ، حيث إن الضرائب بالنسبة إليهم هاجساً وبذلك أصبحت إمكانية كسبهم للأرباح أكبر ، أما عن قيمة تلك الضرائب فهي ليست ذات قيمة ثابتة حيث إنها نسبة تختلف من عقار لآخر وذلك بناءً على مواصفاته ومساحته وموقعه .
  • كما أن من يشتري عقارات ضمن منطقة صناعية سيُعفى من دفع الضريبة المترتبة على العقار في السنوات الخمس الأولى ، كما أنه سيتم الإعفاء من قيمة الضريبة المضافة عند شراء كافة أنواع العقارات بإستثناء الأراضي كما يجب أن يكون العقار حديثاً ويُباع لأول مرة ، بالإضافة إلى وجوب أن يكون صاحب العقار مقيماً خارج تركيا ، وأخيراً يجب ألا يتم بيع العقار قبل مرور سنة من تاريخ شرائه .
ثانياً – الحصول على الإقامة العقارية :

من ضمن التسهيلات العديدة التي قدمتها الحكومة التركية لمن يقتني عقار على أراضيها الحصول على الاقامة العقارية التي تُعتبر من أفضل الإقامات في تركيا ، وذلك إستناداً لما تحمله من مزايا حيث إن حاملها سيكون لديه حرية التنقل بين الولايات التركية وهي ليست حكراً على مالك العقار فقط بل إن أولاده سيحصلون عليها إن لم يتجاوزا السن القانوني ، وإلى جانب كل ذلك فإن هناك إمكانية لتجديدها .

ثالثاً – الجنسية التركية :
  • من أبرز ما قدمته الحكومة التركية والذي كان أحد الأسباب الرئيسية في إستقطاب الإستثمارات الأجنبية لتركيا هو إمكانية الحصول على الجنسية التركية ، من خلال شراء عقار في تركيا بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي مع التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه ، وفي هذا السياق لا بد من الإشارة إلى أن هذا المبلغ خُفض بعد أن كان فيما سبق مليون دولار أمريكي .
  • أما عن الأسباب التي دفعت الكثيرين من أجل الحصول على الجنسية التركية ، فهي الإمتيازات التي يحصل عليها حاملها ومن أبرزها إمكانية السفر للكثير من دول العالم دون شرط الحصول على تأشيرة ، هذا إلى جانب الحصول على حقوق المواطنة التركية وغيرها .

العقارات في تركيا ضمانة كبيرة :

  • تتصف العقارات في تركيا بأنها ذات جودة عالية هذا إلى جانب حداثتها وتنوعها والتصاميم الهندسية المميزة التي تتمتع بها .
  • تُشرف الحكومة التركية على سير عمليات الإنشاء من أجل التأكد من الإلتزام بالمعايير المنصوص عليها ، ويتم هذا الأمر من خلال إرسال لجان مختصة .
  • ألزمت الحكومة التركية من يشتري عقاراً بإستخراج وثيقة التقييم العقاري التي تحدد قيمة العقار بدقة ولا تترك أي مجال للتلاعبات أو أن يكون المستثمر ضحية للاحتيال العقاري ، ومن خلال هذه الوثيقة تم ضبط اسعار العقارات في تركيا .
  • إجراءات تملك العقارات في تركيا سهلة ويمكن أن تتم خلال أيام فقط ، كما يمكن الإستعانة بجهة عقارية ذات خبرة ومعرفة في هذا المجال من أجل أن تُشرف على كافة الخطوات .
العقارات في تركيا والتسهيلات الكبيرة من الحكومة التركية
العقارات في تركيا

البنية التحتية المتطورة :

البنية التحتية المتطورة مؤشر على مدى جدوى شراء عقار في تركيا وخاصة إن كان بغية الاستثمار العقاري ، إن تركيا تحتضن أهم المشاريع الضخمة التي حازت على مكانة عالمية مثل مطار اسطنبول الجديد الذي نال المرتبة الأولى عالمياً ، وقناة اسطنبول الجديدة التي لُقبت بمشروع العصر والعديد من الأنفاق والطرق السريعة ، فهذه المشاريع إنعكست إيجابياً على قطاع العقارات .

الإقتصاد المزدهر :

  • الإقتصاد التركي له مكانة عالمية متقدمة وإزدهار مستمر ، ففي العام الحالي من المتوقع أن يحقق نمواً قد يصل حتى 9.7 % ، وفي عام 2013 م حقق مكانة عالمية السادسة عشرة أما على صعيد القارة الأوروبية فقد حصل على المرتبة السادسة .
  • معدلات نموه خلال الربع الثاني من العام الجاري وصلت حتى 27.7 % ، وبذلك اتحلت تركيا المرتبة الثانية عالمياً من حيث أكثر اقتصادات العالم نمواً وبهذا فقد أثبت أنه ديناميكياً ومقاوماً .
  • لقد أثبت هذا الإقتصاد قوته خلال جائحة كورونا على عكس الكثير من البلدان الأخرى التي عانت من إنهيار اقتصادها .

محفزات عدة إستقطبت الإستثمارات الأجنبية للأراضي التركية ، ومن ضمنها ما قدمته الحكومة التركية من تسهيلات والتي أتت متضامنة مع العديد من العوامل الأخرى كالموقع الجغرافي الذي تحتله تركيا وأسعار العقارات المناسبة .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare