كيفية الاستثمار العقاري في تركيا؟

الإســتثمار العقــاري فـــي تركيــا الصفحة الرئيسية

الهدف الذي يحفز الكثير من المستثمرين العقاريين حول العالم للاستثمار العقاري في تركيا هو الحصول على أرباح وفيرة ولكن من أجل تحقيق ذلك يجب الالتزام ببعض القواعد والنصائح.

إن الاستثمار العقاري في تركيا بات هدفاً للكثير من الأشخاص والمستثمرين حول العالم، وذلك لأن نتائجه مميزة وأرباحه عالية وذلك بفضل المقومات التي تتمتع بها الدولة التركية، بالإضافة إلى أن الاستثمار العقاري في تركيا يقسم إلى عدة أجزاء وأنواع يمكن للمستثمر الاختيار فيما بينها.

وإن كنت راغباً في معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن وعلى كافة أبعاده والنتائج التي يمكن أن يقدمها، سيكون عليك إتمام قراءة السطور التالية.

-العقارات السكنية:

هي إحدى العقارات التي يمكن استثمارها وستكون نتائجها وعوائدها مرتفعة وذلك لحاجة المجتمع الماسة إليها والتي لا تنقطع، فإن هناك قاعدة عقارية تقول (إن أفضل استثمار بمادة يحتاج إليها المجتمع فإن عوائدها ستكون مرتفعة).

وما يشجع المستثمرين على اختيار هذا النوع من العقارات أنها في تركيا متنوعة وفاخرة ومواكبة للحداثة، من أبرزها المجمعات السكنية حيث يكثر الطلب عليها حيث إنها صاحبة الكثير من المميزات، وهناك الشقق المستقلة / الدوبلكس / البنتهاوس / التربلكس / التاون هاوس / الفلل / شقق الاستديو، إن هذه العقارات ستأتي بنتائج مميزة إن تمَّ اختيارها وفقاً لقواعد ثابتة وأُسس صحيحة.

-العقارات التجارية:

أيضاً هي في تركيا ذات أنواع عدة فهناك، المكاتب / المخازن / المحال التجارية / الفنادق / المطاعم / المقاهي / المولات، هي من الخيارات التي يفضلها الكثير من المستثمرين وذلك لإيمانهم المطلق بالعوائد التي ستقدمها وذلك بناء على أن تركيا تتميز بالطابع السياحي.

حيث إن كل تلك الأماكن يرتادها السياح عند قدومهم لتركيا، ولكن من أجل أن تأتي بالنتائج المرتقبة يجب أن تكون واقعة في المناطق الحيوية النشطة، كما يجب أن تكون قريبة من الطرق الرئيسية، كما ينبغي أن تكون تتصف بمواصفات حديثة وأنيقة.

-طرق الاستثمار العقاري في تركيا:

1- من أبرز طرق الاستثمار العقاري أن يقوم صاحب العقار بتأجيره والحصول على مردود ثابت في نهاية كل شهر، ويجب أن ندرك هنا أن كلما كان العقار أكثر فخامة وذو مواصفات أكثر تميزا وكان موقعه استراتيجياً كلما كان عوائده أعلى.

2- وهناك من يفضل إعادة بيعه مرة أخرى بسعر أعلى مما تمَّ شرائه والاستفادة من فرق الثمن، ولكن عند اختيار هذه الطريقة في الاستثمار يجب أن يكون المستثمر ذو قدرة كبيرة على التحمل وانتظار الفرصة المناسبة للبيع.

3- استثمار العقارات القديمة المتهالكة إحدى طرق الاستثمار العقاري، حيث يمكن للمستثمر أن يتوجه نحو الأحياء القديمة وشراء العقارات والعمل على إصلاحها وترميمها ومن ثمَّ إعادة بيعها أو تأجيرها.

4- استثمار بناء كامل من الخيارات الاستثمارية في تركيا وتُعرف بأن عوائدها مرتفعة، وهي تناسب المشاريع الاستثمارية الضخمة التي تحتاج لمساحات واسعة، مثل مركز طبي أو مؤسسة تعليمية أو ما شابه من تلك الأمور.

5- كما أن الفلل في تركيا يقع اختيار الكثير من المستثمرين العقاريين عليها فإن بفضل مساحاتها الواسعة يمكن أن تُستثمر في مشاريع ضخمة، كأن تكون مركزاً لشركة أو مؤسسة تعليمية.

كيفية الاستثمار العقاري في تركيا

-ما الأسباب التي جعلت من الاستثمار العقاري في تركيا ذو امتيازات كثيرة؟

1- إنه إحدى الوسائل للحصول على الجنسية التركية وذلك إن كانت مواصفاته متطابقة مع شروط الحصول على الجنسية التركية، أي أن يكون ثمنه 250 ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك، كما ينبغي التعهد بعدم بيعه إلا بعد مرور 3 سنوات على تاريخ اقتنائه.

2- الاقتصاد المنتعش والذي ما زال مستمراً في الازدهار أحد العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح الاستثمار العقاري، وما يطمئن أكثر أن حسب الرئيس التركي من المتوقع أن يسجل في ختام العام الجاري نموَّاً بنسبة 7 %.

3- كما أن تركيا تتميز بمشاريعها التنموية العديدة التي تسهم في ارتفاع أسعار العقارات وفي تحقيقها لعوائد طائلة، ومن أبرز هذه المشاريع هو ما تمَّ الإعلان عنه مؤخراً (قناة إسطنبول المائية الجديدة).

4- التسهيلات الكثيرة التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب، كالتخفيضات الضريبة.

من المهم أن ندرك:

إن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا يعد مضمونا وذلك بناء على كافة المزايا التي تملكها تركيا وبناء من معطيات الواقع، حيث إن العام الحالي 2021 م فقد شهدت أسعار العقارات في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً وخاصة الشقق منها، ومن المتوقع أنها في الأيام المقبلة ستسجل مزيداً من الارتفاع في أسعارها.

أمَّا إن كنت تتساءل عن الأسباب التي ستؤدي لارتفاع ثمنها فإنه على الأرجح لكثرة الطلب حولها مما خلف عدم تناسب بين كمية العرض والطلب، بالإضافة لوجود العديد من المشاريع التنموية المميزة.

لا تنحصر طرق الاستثمار العقاري في تركيا بأنواع محددة بل هناك متسع من الخيارات أمام المستثمر وهذا من الأسباب الأولى التي جعلته يختار تركيا دوناً عن كافة دول العالم الأخرى.

فهل الاستثمار العقاري في تركيا خيارك ؟

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشرا عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

#ِAdvance_real_estate #العقارات_في_تركيا #أسعار_العقارات #الجنسية_التركية

#الاستثمار_العقاري_في_تركيا #استثماركم_امن

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن