كيف تعرف الخيار الصحيح عند شراء الشقق في تركيا؟

تعرف الخيار الصحيـح عند شـراء الشقق في تركيـا الصفحة الرئيسية

كيف تعرف الخيار الصحيح عند شراء الشقق في تركيا؟

عندما نأتي على ذكر التملك العقاري في تركيا فإننا نكون أمام الكثير من التفاصيل التي يجب البحث عنها وإدراكها، حيث إن هذا ليس من الأمور البسيطة أو السهلة، فهي تحتاج للتقصي الجيد.
ومن النقاط التي تجعل المشتري متخوفاً من شراء العقارات في تركيا هو عدم إدراكه إن اختياره صحيحاً أم خاطئاً، ومن أجل ذلك وللكشف عن هذه التفاصيل سيرافقك المقال التالي في هذا الشأن والذي سيتناول المحاور التالية:
-أبرز النقاط التي تُشير لأن هذا العقار هو الاختيار الصحيح.
-أبرز الخطوات القانونية التي يجب الالتزام بها.
-أهم النصائح التي يجب وضعها بعين الاعتبار عند شراء شقة.

-1 القيام بجولات عقارية:

إنها من أبرز ما يجب اتباعه عند شراء الشقق في تركيا فمن خلالها ستتكون لدى المشتري فكرة واسعة حول كل ما يوجد في سوق العقارات في تركيا، وعندما يقع الاختيار على عقار ما ينبغ زيارته أكثر من مرة واحدة وتفحصه جيداً ودراسته فهل هو مناسب للهدف المراد أم لا، يجب التركيز على موقعه ومساحته وأبرز مزاياه، ومن المهم أن تضع السلبيات بعين الاعتبار كذلك فربما تشكل عائقاً ما.

-2 التركيز جيداً على مواصفات العقار:

-شرفة الشقة ومساحتها:

عن هذه من أكثر الأمور التي تعني من يبحث عن شقق للبيع في تركيا، فأول ما يجب الانتباه إليه هي الشرفة فهل تملك الشقة شرفة واحدة أم أكثر؟ علام تطل؟ فإن صفاتها تؤثر على الشقة كاملة إمَّا إيجاباً أو سلباً، فمن المهم أن تكون مساحة شرفة الشقة متناسبة مع حجمها ومتناسبة مع عدد الأفراد الذين سيقطنون فيها.

– عدد غرف الشقة وتوزعها:

كما أن هذا من التفاصيل التي تستدعي الاهتمام، ويجب دراستها بشكل جيد فهل عدد الغرف متناسب مع عدد الأفراد الذين سيسكنونها، هل توزعها مناسب، ولكن ربما قد تسأل ما المقصود بتوزع الغرف؟ المقصود هو ترتيبها حيث إن غرفة الضيوف أو الصالة يجب أن تكون قريبة من الباب الرئيسي للشقة، والمطبخ ينبغي أن يكون مرتبطاً مع الشرفة، والممر الذي يفصل بين الغرف لا يجب أن يكون ضيقاً ولا يجب أن يكون واسعاً، كما يجب أن تكون غرف نوم الأطفال بعيدة عن الباب الرئيسي للعقار، وفي هذا السياق لا بدَّ لنا أن نذكر أن كلما كانت مساحة الشقة أكبر كلما كان توزيع الغرف متناسقاً أكثر.

-التأكد من خلوّ الشقة من الرطوبة:

ومن أجل ذلك ينبغي الحرص على أن تكون الشقة مزوَّدة بمنافذ تهوية وأن تكون إضاءة الشمس تدخلها جيداً، وفي هذا الصدد يجب أن نعلم أن الطوابق الأرضية والأقبية هي الأكثر تأثراً بالرطوبة إن وُجدت.

-المزايا التي يمتلكها البناء:

هل يملك البناء مزايا توفر الراحة لمن يسكنه؟ هل يوجد مصعد كهربائي؟ هل السلالم عريضة أم ضيقة؟ هل العقار قديم البناء أم حديث؟ وماذا عن المدخل الرئيسي للعقار؟ إن هذه التساؤلات تحدد إن كانت الشقة مناسبة أم لا حيث إن هذه مقاييس ثابتة وأدلة قاطعة.

-مصادر الضجيج والضوضاء:

عندما تكون الشقة قريبة من مصدر للإزعاج فمن المؤكد أنها ليست الخيار الصحيح، لذلك من الجيد البحث عن الشقة التي تقع في منطقة هادئة، كما يجب اختيار الشقة المزوَّدة بمزايا عزل للأصوات حيث إنها تجعل أصحابها منفصلين عن العالم الخارجي تماماً.

3- يجب تحديد الهدف من الشقة:

حيث إن هناك من ينوي شراء شقة في تركيا من أجل السكن والاستقرار وبذلك يجب أن يتم اختيارها وفقاً لذوق المشتري ذاته، وهناك من يشتري شقة في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية ولذلك يحرص على أن يكون ثمنها مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك، بالنسبة للمستثمرين العقاريين الشقق في تركيا هي فرصة استثمارية مميزة نتائجها مضمونة وبذلك يجب أن يتم اختيارها حسب معايير الاستثمار المنصوص عليها أي يجب الالتزام بالموقع والمواصفات وما إلى ذلك من تفاصيل أخرى.

-أهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل أن يكون اختيار الشقة صحيحاً:

-من المهم الاستعانة بشركة عقارات مميزة حيث إنها بفضل خبرتها ومعرفتها الواسعة بسوق العقارات تستطيع أن تقلص المسافات على العميل، كما أنها تحرص على تقديم أفضل العروض العقارية التي بحوزتها وبما يتناسب مع رغباته وميزانيته المادية أيضاً.
-يجب الالتزام بكافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها، والمقصود بذلك الأوراق والوثائق والتي من أهمها وثيقة التقييم العقاري التي تكمن أهميتها في أنها تحدد ثمن العقار بدقة، وتجنب المشتري من أن يكون ضحية للاحتيال العقاري.

كيف تعرف الخيار الصحيح عند شراء الشقق في تركيا؟
كيف تعرف الخيار الصحيح عند شراء الشقق في تركيا؟

أخيراً يمكننا أن نتبين أن شراء الشقق في تركيا تكمن صحتها مرهونة بالاختيار السليم، وفيما سبق عملنا على توضيح الأمر نوعاً ما من خلال النقاط المذكورة.
ونحن في شركة ادفانس العقارية نقدم خدمات ما بعد البيع لعملائنا الراغبين في شراء العقارات وامتلاكها في تركيا، ومن أهم هذه الخدمات:
-إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي.
-نساعد عملائنا في استصدار الجنسية التركية ونكون معهم في هذه الرحلة منذ خطوة البداية وحتى النهاية.
-كما أننا نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالإقامة العقارية.
لا تتردد في بالتواصل معنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة، ولمزيد من التفاصيل حول الشقق المتبقيَّة يمكنكم التواصل معنا فنحن مستعدون دائماً لنكون معكم .

مقالات ذات صلة :

أهم الشروط لشراء العقارات في تركيا 2021
أسعار الشقق في إسطنبول 2021
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021-2022
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في إسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
أسعار الشقق في تركيا 2021-2022
أفضل المناطق لشراء العقارات في إسطنبول
أهم الإيجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
أسعار الفلل في إسطنبول 2021-2022

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن