لماذا أخذت العقارات في تركيا اهتمام العالم بأجمعه ؟

لماذا أخذت العقارات في تركيا اهتمام العالم بأجمعه

لماذا أخذت العقارات في تركيا اهتمام العالم بأجمعه؟

ربما هذا من التساؤلات التي قد يطرحها البعض، لماذا تركيا تحديداً فإن الدول الناجحة والمتميزة والقوية عدة في العالم، والعديد من الدول تملك من المقومات ما يكفي من لأن تكون خياراً للبحث عن عقارات للبيع فيها.
إن تركيا تعد إحدى الوجهات الرئيسة لكل من يبحث عن عقار للبيع، فهي قد أثبتت أنها الأمثل لذلك من خلال العديد من المميزات التي أعلنت عن امتلاكها لها.
وإن كنت من الراغبين في التعرُّف على كافة الأسباب التي جعلت من العقارات في تركيا تستحوذ على هذه المكانة العالمية التي تتمتع بها اليوم سيكون عليك متابعة المقال التالي.

-لهذه الأسباب العقارات في تركيا في الصدارة:

1- من خلال شراء عقار في تركيا يمكن الحصول على إقامة عقارية:

العديد من الأشخاص يبحثون عن وسيلة قانونية تخولهم للاستقرار على الأرض التركية، ولا أفضل من الإقامة العقارية حيث إنها تمتاز بسهولة الحصول عليها إذ لا يُشترط سوى أن يكون العقار سكنياً وألا يكون واقعاً ضمن إحدى المناطق التي يُمنع على الأجانب التملك العقاري فيها أي المناطق العسكرية والأمنية، كما أن هناك إمكانية لتجديدها، وعُدت من أفضل أنواع الإقامات في تركيا.

2- العقارات في تركيا أقصر السبل من أجل الحصول على الجنسية التركية:

لقد تبين أن أكثر من يقبلون على التملك العقاري في تركيا كانت غايتهم الحصول على الجنسية التركية، حيث إنها من أفضل الطرق فلا يُشترط سوى أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى بالإضافة إلى التعهد بعد الإقدام على بيعه قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.
أمَّا عن رغبتهم في الحصول على الجنسية التركية فذلك لكونها صاحبة الامتيازات الرفيعة ولأنها عبارة عن تأشيرة للعبور على برِّ الأمان.

لماذا أخذت العقارات في تركيا اهتمام العالم بأجمعه؟
لماذا أخذت العقارات في تركيا اهتمام العالم بأجمعه؟

3- الكثير من التسهيلات يحصل عليها مشتري العقارات في تركيا:

إن الحكومة التركية دعمت قطاعها العقاري بالعديد من الوسائل من أجل استقطاب الاستثمارات الأجنبية، ومن أبرز ما قدمته أنها خفضت قيمة الضرائب العقاري، وأصدرت قراراً في الإعفاء منها لبعض الحالات كمن يشتري عقارا في المناطق الصناعية سيكون معفيَّاً من الضريبة المترتبة على العقار لأول خمس سنوات.
كما أنها ترسل فرقاً مختصة لمتابعة أعمال إنشاء المشاريع العقارية ومراقبة جودة المواد المستخدمة ومطابقتها لما هو منصوص عليه، كما أنه بات من السهل تملك العقارات في تركيا فإن الأمر لن يستغرق مدة طويلة.

4- أسعار العقارات في تركيا مناسبة:

هذا من الجوانب الذي يمتاز به سوق العقارات في تركيا فإن أسعار العقارات في تركيا منافسة للعديد من دول العالم، كما أن تلك الأسعار المناسبة تأتي مترافقة مع الجودة وفخامة التصميم وحداثته، عُرفت عقارات تركيا بأنها ملائمة لكافة الأذواق.

5- العقارات في تركيا خيارات عديدة:

تمتاز تركيا بأنها متنوعة عقارياً وهذا جعل من يبحث عن عقارات للبيع على موعد مع العثور على العقار الذي يبتغيه، ومن أبرز تلك الخيارات هي المجمعات السكنية التي تعد الخيار المثالي من أجل السكن والاستقرار كما أنها الأفضل من أجل الاستثمار، ففي كلا الحالتين النتائج إيجابية.

6- العقارات في تركيا هدف استثماري:

العديد من المستثمرين حول العالم وجدوا أن تركيا ملاذاً آمناً لاستثمار ناجحٍ وذلك بناء على أنها تمتلك العديد من أدوات نجاحه وتميزه، فإن الاقتصاد المزدهر والذي يسجل نجاحات مستمرة سبب رئيسي، أيضاً الاستقرار السياسي يلعب دوراً بارزاً.

-أفضل المدن التركية من أجل البحث فيها عن عقارات للبيع:

لا بدَّ أن تكون هناك وجهة في تركيا مميزة من أجل البحث فيها عن عقارات للبيع دوناً عن بقية المدن الأخرى، وفي هذا الصدد لقد تبين أن الصدارة كانت لإسطنبول في ذلك ومن ثمَّ العاصمة التركية أنقرة وفي المرتبة الثالثة حلَّت أزمير.

أمَّا عن الأسباب التي جعلت من إسطنبول القبلة الأولى لشراء العقارات فهي عديدة ولا يمكن أن تُحصى في كلمات قليلة ولكن يمكن أن نشير لأبرزها:

-إن إسطنبول تمتاز بأنها توجد ضمن قارتين مهمتين فقسم منها يقع في الشطر الآسيوي وجزء آخر في الشطر الأوروبي.
-كما أنها تملك 39 منطقة في كلا قسميها وإن لكل من تلك المناطق إيجابيات ومزايا، ومن المهم أن نُشير إلى عقارات القسم الأوروبي من إسطنبول أكثر فخامة من عقارات الشطر الآسيوي كما أنها أعلى ثمناً.
– تُعد إسطنبول مناسبة لمن يبحث عن عقارات تجارية حيث إنها ملتقى لرجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، إن نتائج الاستثمار العقاري فيها مميزة وعالية.
-تملك إسطنبول العديد من المشاريع التنموية والحيوية الضخمة التي أحدثت صخباً في سوق العقارات في تركيا، ومن أبرز مشاريعها المطار الأكبر في العالم (مطار إسطنبول الجديد) والذي حاز في العام الحالي على جائزة أكثر المطارات كفاءة في أوروبا، كما أن إسطنبول تشهد تشييد مشروع العصر (قناة إسطنبول المائية الجديدة).
تقدم إليكم ادفانس العقارية خدمات ما قبل البيع:
استشارات مجانية ونصائح مهمة تحتاجونها في رحلة شراء العقارات في تركيا، ونزوِّدكم بفريق مختص يوجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح، كما أننا نأخذكم في جولات ميدانية ونطلعكم على أهم المشاريع العقارية لتكونوا على دراية بكل تفاصيل سوق العقارات في تركيا وبكل جديد، بالإضافة إلى أنكم ستكونون معنا في جولات افتراضية نأخذكم فيها لأهم المشاريع ونقدم لكم فيها أهم المعلومات وكأنكم حاضرين .
خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار، أدفانس العقارية دوماً بانتظاركم.

مقالات ذات صلة :

10 مميزات لشراء عقار في تركيا .

أهم 6 شروط تملك عقار في تركيا .

أسعار العقارات في تركيا 2021 .

الحصول على الجنسية التركية من خلال الايداع البنكي .

معنى الضمان الحكومي للعقارات في تركيا .

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن