أهم الأسباب في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا

مبيعات العقارات في تركيا
أهم الأسباب في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا

إن تركيا اليوم تشهد إقبالاً أجنبياً لافتاً على سوقها العقاري وإن كل هؤلاء المقبلين على التملك العقاري في تركيا لم يقع اختيارهم عليها إلا بعد أن وجدوا فيها تحقيقاً لمآربهم ، إنها تحتوي على الكثير من المقومات التي جعلتها محط أنظارهم . فما تلك الدوافع التي حفزتهم على اتخاذ خطواتهم تلك ؟ هل كانت الميزات كثيرة ؟

يمكننا التعرف على كل ذلك من خلال المقال الذي سنورده حالاً .

قانون الجنسية التركية :

إن من أكثر المزايا التي جعلت من الدولة التركية هدفاً مشتركاً بين الكثير من الأشخاص ، إنه وبموجب القانون التركي يمكن لأي شخص يشتري عقار في تركيا تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ، والتي بدورها تحمل ميزات كثيرة وإيجابيات عديدة .

من أبرز الشروط التي يجب توفرها بالعقار أن يكون ثمنه لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي ، كما يجب الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ امتلاكه .

حسب الجهات الرسمية فإن أكثر من 24 % ممن يشترون العقارات في تركيا كان هدفهم الحصول على الجنسية التركية .

أسعار العقارات في تركيا مناسبة :

أيضاً هذا الجانب يلعب دوراً كبيراً في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا ، كما يجب أن نعلم أن كون العقارات التركية تتصف بأنها رخيصة الثمن لا يعني مطلقاً أنها ذات جودة قليلة أو ليست متطابقة مع المواصفات العالمية للبناء بل ، على العكس تماماً فهي حريصة على مواكبة آخر التطورات العالمية في هذا الصدد ، كما أنها تنافس الدول الأوروبية والكثير من الدول الأخرى .

الوقفة الحكومية الإيجابية :

-كما أن للحكومة التركية يدٌ في كون تركيا الوجهة المثالية بالنسبة للكثيرين ، فكانت حريصة على أن تمدهم بكافة التسهيلات التي يحتاجونها ، ومن أبرز ما قدمته لهم أنها خفضت لهم قيمة الضرائب العقارية وفي كثير من الحالات تمَّ إعفائهم منها وبشكل خاص من يشترون العقارات التي توجد في المناطق الصناعية .

-كما أنها خففت من الإجراءات المطلوبة للتملك العقاري فأصبح من الممكن أن تتم كافة هذه التفاصيل في غضون أيام قليلة .

-ومن أجل أن تجعل المشتري الأجنبي بعيداً عن المخاطر والوقوع ضحية للمتلاعبين فرضت وجوب استخراج وثيقة التقييم العقاري التي يكمن دورها في تحديد ثمن العقار بشكل دقيق ، والذي ساهم في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا .

أهم الأسباب في ازدياد مبيعات العقارات في تركيا
مبيعات العقارات في تركيا

الموقع الجغرافي المميز الذي تحتله تركيا :

لعب الموقع الجغرافي دورا هاماً في استقطاب رؤوس المال الأجنبية حيث أسهم في سهولة التنقل من تركيا وإليها ، إن أكثر المستفيدين من هذا الأمر هم العرب فقد أتى هذا متكاتفاً مع كونها الأقرب إليهم من ناحية العادات والتقاليد والنُظم الاجتماعية كما أن تركيا تزدان بالطابع الديني .

ما هي أكثر المدن التي تشهد زيادة في مبيعات العقارات في تركيا ؟

كانت الصدارة لمدينة اسطنبول (مدينة القارتين) حيث إنها تمثل الوجهة المثالية المتكاملة بالنسبة للكثيرين وذلك بالاستناد إلى الكثير من المزايا التي تمتلكها ، فهي متنوعة في قطاعها العقاري ومن أبرز هذه الأنواع (المجمعات السكنية) التي تعد الخيار الأول لكل من يبحث عن عقار للبيع في تركيا .

كما أن اسطنبول تشهد وجود العديد من المشاريع التنموية المميزة التي تُضفي على سوقها العقاري الكثير من التميز ، من أهم مشاريعها مطار اسطنبول الجديد ، قناة اسطنبول الجديدة والتي ما زالت قيداً للإنشاء والتي من المتوقع أن تكون ذات أثر كبير على مبيعات العقارات في تركيا .

تتميز اسطنبول بمراكزها الخدمية المتنوعة التي تؤمن الرفاهية والراحة لكل من يقطن على الأرض التركية ، فأهم مراكز التسوق والمولات الشهيرة يمكن إيجادها في اسطنبول والمراكز الطبية والمؤسسات التعليمية التي كان لبعضها ترتيب عالمي.

*ومن المهم أن نشير إلى أن كافة المدن التركية الأخرى تشهد زيادة في مبيعات العقارات في تركيا ، فكلٍّ منها ذات مزايا وتفاصيل إيجابية .

بناءً على كافة المعطيات التي تقدمها تركيا وحسب الكثير من خبراء العقار فإن مبيعات العقارات في تركيا سيزداد في الفترة القادمة وهذا يقودنا إلى أن تلك العقارات ستشهد ارتفاعاً في ثمنها .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :

اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
اسعار الشقق في اسطنبول 2021
ارخص شقق للبيع في تركيا 2021
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في 7 مناطق في اسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
اسعار الشقق في تركيا 2021
افضل المناطق لشراء العقارات في اسطنبول
اهم الايجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
اسعار الفلل في اسطنبول 2021

Join The Discussion

Compare listings

Compare