مركز اسطنبول المالي الجديد

مركز اسطنبول المالي الجديد

مركز اسطنبول المالي الجديد

تم إنشاء مركز اسطنبول المالي الجديد تحت إشراف المكتب المالي لرئاسة الجمهورية التركية ، وهو عبارة عن نظام مالي متكامل يدمج العديد من المؤسسات والمنظمات المالية مثل مؤسسات أسواق رأسمال وشركات الإستثمار المالي وإدارة المحافظ الإستثمارية والمؤسسات المالية المصرفية والمؤسسات المالية غير المصرفية ، لتلبية الإحتياجات العالمية والإقليمية .

يقع مركز اسطنبول المالي الجديد في الجانب الآسيوي في اسطنبول وينقسم إلى أربعة أقسام ، وهي المباني التي تمثل المؤسسات والشركات الخاصة ومؤسسات المراجعة والتدقيق .

وفيما يتعلق بتاريخ إنطلاق الأنشطة في مركز اسطنبول المالي ، فقد تم تحديد منتصف العام 2022 موعداً لإفتتاح جزء مهم من مركز اسطنبول المالي ، ومن المنتظر أن يبدأ العمل في هذا المركز بحلول نهاية هذا العام بعد إتمام جاهزية مقره .

البنية التحتية لمشروع مركز اسطنبول المالي الجديد :

يحتوي كل مشروع على بنية تحتية تعمل كأساس له ، ومن أحد مكونات البنية التحتية لمركز اسطنبول المالي الجديد هو تطوير التقنيات المالية والتي تشهد حالياً نمواً كبيراً ، حيث تُعد إحدى نقاط الإرتكاز التي تم تحديدها لمركز اسطنبول المالي الجديد لتمييزه عن المراكز المالية الدولية الأخرى .

يوجد مكونات رئيسية أخرى وهي البنية التحتية المادية والموارد البشرية المؤهلة للقطاع المالي ، وإثراء الأدوات والخدمات المالية وتصميم آليات الدعم والحوافز والبنية التحتية القانونية والإطار التنظيمي ، وتحسين هيكل المالية الإسلامية والتسويق والعلاقات العامة  .

مركز اسطنبول المالي الجديد
مركز اسطنبول المالي الجديد

أهداف مركز اسطنبول المالي الجديد :

تشمل أهداف وتطلعات مركز اسطنبول المالي الجديد ما يلي :

  1. جعل المركز رائداً وممثلاً للبنوك والمؤسسات الكبرى والصناعة المصرفية ، من خلال عملية تكامل مالي وتنموي كبير .
  2. يساعد مركز اسطنبول المالي الجديد في التجديد الإقتصادي ، حيث يزيد من كثافة الإنتاج ويعزز المركز المالي لتركيا في جميع أنحاء العالم ، مما يؤدي إلى مناخ مالي عالمي وإقليمي أكثر استدامة .
  3. تعزيز المكانة العالمية للإقتصاد التركي .
  4. الجمع بين القطاع الخاص في مكان واحد ودمج عملياتهم التجارية ، مما يؤدي إلى تحسين الإتصال بين مختلف قطاعات القطاع الخاص المرتبطة بالتكنولوجيا والتكنولوجيا المالية .
  5. جعل اسطنبول بمركزها المالي ، مدينة تستقطب منظمات وشركات دولية كبيرة .

الإستثمار الخليجي والأجنبي في مركز اسطنبول المالي الجديد :

تحفز إستراتيجية وأهمية اسطنبول المستثمرين الدوليين على العمل الجاد لتمويل المشاركة والمساهمة في مركز اسطنبول المالي الجديد ، حيث يؤكد ممثلو قطاع المشاركة على أهمية تمويل المستثمر الأجنبي والفاعلية الحيوية والجادة التي تجلبها المؤسسات الأجنبية إلى مركز اسطنبول المالي الجديد في المستقبل القريب ، مع توقع نقل كبرى الشركات والمؤسسات العالمية مقارها الإقليمية من مختلف المراكز المالية إلى اسطنبول .

يتم العمل في مركز اسطنبول المالي الجديد على إنشاء “مركز التحكيم الإسلامي” لأول مرة ، ويُعد من أهم القضايا بالنسبة للمستثمرين الأجانب ، حيث لدى تركيا أساس قانوني قوي ومحاكم متخصصة .

يُعد مشروع مركز اسطنبول المالي الجديد فرصة عظمى للتطلعات الإستثمارية ، التي تتماشى مع قوانين مالية وأعراف خاصة بكل بلد بالإضافة لقانون الصيرفة الإسلامية .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :    

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare