مستقبل الاقتصاد التركي 2022

  • غير مصنف
  • 0
مستقبل الاقتصاد التركي 2022

مستقبل الاقتصاد التركي 2022

يبرز الاقتصاد التركي في مختلف المجالات الاقتصادية بسبب قدرته التنافسية حيث أظهر قوته وتماسكه ، وهو اقتصاد ديناميكي حاز ولا يزال يحظى بثقة الأطراف الاقتصادية في جميع أنحاء العالم وكذلك ثقة جميع المستثمرين العرب والأجانب .

ترتفع مكانة الاقتصاد التركي في جميع أنحاء العالم نتيجة جهود التنمية والتوسع المستمرة في تركيا ، حيث يلعب القطاع الخاص دوراً مهماً في الاقتصاد التركي ، بينما يركز قطاع الدولة على الأنشطة التنظيمية وتنفيذ سياسة التجارة الحرة في ما يعرف باقتصاد السوق الحر ، إذ يكون التدفق الحر للنقد والخدمات بين الأفراد والمؤسسات غير مقيد .

تُعد تركيا الآن ثامن أكبر اقتصاد في العالم حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 736.716 مليار دولار ، وتسعى إلى أن تصبح عاشر أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2023 م .  

مميزات الاقتصاد التركي :

أثبت بإستمرار أنه قادر على تجاوز التوقعات وأنه اقتصاد متجدد في قدرته على تجاوز التحديات ، على الرغم من المرحلة الدقيقة التي تمر فيها الليرة التركية حالياً .

علاوة على ذلك ، بعد عام من الركود العالمي نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008 ، نما الاقتصاد التركي بنسبة 9.2 في المئة في عام 2010 و 8.5 في المئة في عام 2011 ، مع زيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في هذا النطاق ، كل هذا دفع العديد من المستثمرين إلى الاستمرار في استثماراتهم المالية بعد أزمة كورونا مع ثقتهم في هذا التاريخ الاقتصادي .

في عام 2002 تبنى حزب العدالة والتنمية سياسات اقتصادية سمحت وزادت من التقدم الاقتصادي في البلاد منذ بدء هذه التغييرات ، حيث انخفضت نسبة الدين العام في تركيا وتضاعف ناتجها المحلي الإجمالي ، إذ ستكون تركيا واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم والمعروفة باسم مجموعة العشرين .

الاقتصاد التركي
الاقتصاد التركي

تميزت تركيا بعدد هائل ومتزايد من الصادرات ، مع تقديرات رسمية تشير إلى أن قيمة الصادرات التركية وصلت إلى أكثر من 10 أضعاف ما كانت عليه قبل .

مستقبل الاقتصاد التركي :

لأن الاقتصاد يعتمد على المؤشرات الرقمية والبيانات الحقيقية ، فمن المستحيل مناقشة مستقبل اقتصاد أي بلد دون الرجوع إلى الدراسات والإحصاءات ، ووفقاً لنتائج بحث أجرته شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم ، سيكون الاقتصاد التركي عاشر أكبر اقتصاد في العالم بإجمالي ناتج محلي يبلغ 2.996 تريليون دولار .

بناءً على معايير اقتصادية حقيقية ، توقع البحث أيضاً أن التوازنات الاقتصادية العالمية ستتحول في السنوات المقبلة مع تحول القوة الاقتصادية على المدى الطويل إلى الدول النامية .

على ماذا يعتمد اقتصاد تركيا ؟

  1. يعتمد الاقتصاد التركي بشكل كبير على الصادرات ، ولا سيما من حيث النمو الاقتصادي المحسن ومعدلات التوظيف القوية .
  2. يعتمد الاقتصاد التركي على الناتج المحلي الإجمالي والقوة الشرائية الداخلية والقوى العاملة الضخمة .
  3. تعتمد الحكومة التركية على مزيج من تخفيضات أسعار الفائدة والتحفيز المالي والإئتمان .
  4. يساهم قطاع السفر والسياحة أيضاً بشكل كبير في اقتصاد تركيا .

الخدمات التي تقدمها إليكم ادفانس العقارية :

– الإستشارات العقارية المجانية والنصائح الهامة التي تحتاجها في عملية شراء العقارات في تركيا ، حيث نوفر لك فريقاً مختصاً يوجّهك للخيار الأفضل .

– القيام بجولات عقارية نطلعك من خلالها على أهم المشاريع العقارية ، لفهم كل التفاصيل والأمور الجديدة في سوق العقارات التركي .

– إدارة الأملاك من خلال تأجير العقار والقيام بالعقود اللازمة نيابة عن أصحاب الشأن ، وكل ذلك من خلال معرفتنا الواسعة وخبرتنا العميقة في سوق العقارات التركي  .

– نساعد عملائنا في إستصدار الجنسية التركية ، ونرافقهم في هذه المرحلة من البداية حتى النهاية .

– نقوم بإجراءات المعاملات الخاصة بالاقامة العقارية .

لا تتردد في الإتصال بنا للحصول على أسعار العقارات في تركيا لحظة بلحظة ، خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار ، ادفانس العقارية دوماً بإنتظارك .

مقالات ذات صلة :    

العقارات في اسطنبول فرصة كبيرة في الاستثمار
ما افضل الطرق لشراء الشقق في تركيا
ماذا تعرف عن العقارات في تركيا
ما فوائد الاستثمار العقاري في تركيا
اهم الشروط لشراء العقارات في تركيا
مستقبل العقارات في تركيا
ارباح الاستثمار العقاري في تركيا

 

Join The Discussion

Compare listings

Compare