هل شراء الشقق في تركيا بالتقسيط خيارٌ مناسب؟

شــراء الشقق في تركيــا بالتقسيط خيارٌ مناســب الصفحة الرئيسية

هل شراء الشقق في تركيا بالتقسيط خيارٌ مناسب؟

تتيح تركيا الخيارات متسعة أمام من يبحث عن عقارات وشقق للبيع في تركيا، وهذا من الأسباب الأولى التي جعلت الكثير من الأشخاص حول العالم يتخذونها وجهتهم لشراء العقارات في تركيا.

ونظراً للإقبال الأجنبي الكثيف على سوق العقارات في تركيا، قُدمت الكثير من التسهيلات والمحفزات، ومن ضمن ما تمت إتاحته هو إمكانية شراء شقة بالتقسيط المريح ولفترات زمنية طويلة، والعديد من الأشخاص وجدوا أن هذه فرصة ملائمة من أجل تملك العقارات في تركيا، ولتفاصيل أكثر حول هذا الأمر يمكن متابعة المقال التالي الذي سيتناول المحاور التالية:

-كيفية شراء شقة بالتقسيط في تركيا.

-الفوائد التي سيتم الحصول عليها من اختيار شراء شقة بالتقسيط في تركيا.

-ما يجب وضعه بعين الاعتبار عند شراء شقة بالتقسيط في تركيا.

-يمكن شراء شقق بالتقسيط في تركيا باختيار إحدى هاتين الوسيلتين:

1- الطريقة الأولى تكون عبر إحدى شركات الإنشاءات في تركيا حيث يتم نظم عقد بين الطرفين من خلاله تُدرج كافة البنود المتفق عليها.

2- الطريقة الثانية تكون من خلال أحد المصارف التركية حيث إن المصرف يكون بوقت مسبق قد اشترى العقارات من شركة الإنشاء، فيضع رهناً عليه إلى أن يتم تسديد كافة الأقساط.

هل شراء الشقق في تركيا بالتقسيط خيارٌ مناسب؟
هل شراء الشقق في تركيا بالتقسيط خيارٌ مناسب؟

-وفي هذا السياق لا بدَّ لنا أن نُشير إلى أن الغالبية العظمى ممن يبحثون عن شقق بالتقسيط في تركيا يختارون الطريقة الأولى حيث إنها بلا الفوائد على غرار الأخرى تماماً، وتمتاز الطريقة الثانية عن الأولى بأن المدة المتاحة لتسديد الأقساط أطول من الأولى.

– إن الدفعة الأولى التي يجب تسديدها عند شراء شقة بالتقسيط في تركيا تكون 35 % من ثمن الشقة، وفي حال تمَّ تسديد 50 % فحينها سيتم الحصول على حسومات كبيرة.

-ما فائدة شراء شقق بالتقسيط في تركيا؟

1- إنها فرصة من أجل شراء شقة في بيئة ملائمة كالدولة التركية حيث الاستقرار الذي يحيط بها ومظاهر الحداثة والتطور.

2- من خلالها يمكن الحصول على إقامة عقارية والتي تُعد الوسيلة القانونية التي تخول حاملها من أجل الإقامة بطريقة قانونية في تركيا، ومن المهم أن نعلم أن هذه الإقامة هي أفضل أنواع الإقامات في تركيا وذلك لسهولة الحصول عليها، كما أنها سهلة التجديد.

3- بالإضافة إلى أنها فرصة من أجل الحصول على الجنسية التركية وذلك في حال كان ثمن الشقة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك.

4- من خلال هذه الشقة يمكن الصعود على منصة الاستثمار العقاري في تركيا والحصول على أرباح وفيرة، حيث إن تركيا تملك كافة أدوات نجاح هذا الاستثمار والتي تتمثل في النقاط التالية:

-اقتصاد منعش ومتطور من شأنه أن يرفع من قيمة العقارات ويحافظ عليها، كما أنه حائز على رتبة عالمية متقدمة.

-أيضاً تركيا مستقرة على الصعيد السياسي وهذا مؤشر أمان بالنسبة للكثير من المستثمرين.

-سيكون بإمكان المستثمر أن يربط أعماله التي تقع داخل تركيا مع التي تقع خارجها وبذلك يكون المستثمر أمام فرصة أكبر من أجل جني الأرباح.

-تحتوي تركيا على شقق متنوعة ومميزة ومن أبرزها المجمعات السكنية والفلل وشقق البنتهاوس والدوبلكس والتربلكس والتاون هاوس وهناك الشقق المستقلة وشقق الاستديو والشقق الفندقية.

5- أسعار الشقق في تركيا تعد رخيصة ومناسبة وخاصة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار غيرها من الدول الأخرى وطبعا هذا الأمر يأتي مترافقاً مع جودتها وفخامتها ومواكبتها للحداثة.

-أهم الملحوظات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عن شراء شقة في تركيا:

-ينبغي الحرص على تدوين كافة البنود التي تم الاتفاق عليها ضمن العقد دون الإغفال عن أيٍّ منها.

-من المجدي الاستعانة بجهة عقارية ذات خبرة ومعرفة ودراية، حيث إنها لها علاقات متينة مع شركات الإنشاء فتؤمن أفضل الشقق بأفضل الأسعار لعملائها.

-على المشتري أن يتأكد من قدرته على تسديد الأقساط في وقتها المحدد دون تأخير وذلك من أجل ألا يتعرض للمشكلات.

 

-ما أهم العوامل التي تعمل على تحديد ثمن الشقق في تركيا؟

– تختلف أسعار الشقق في تركيا من مكان لآخر ومن مدينة لأخرى، حيث إن الشقق التي توجد ضمن مدينة إسطنبول تختلف أسعارها عن تلك التي توجد في مدينة أخرى.

– تلعب الإطلالة دوراً هاماً في تحديد ثمن الشقة فكلما كان أجمل كلما أسهمت في رفع ثمنها.

-المواصفات الداخلية للشقة لها سلطة كبرى في هذا الشأن، فهل هي حداثية أم كلاسيكية ؟ في أي طابق توجد؟ ما مساحتها وعدد غرفها، والعديد من التفاصيل الأخرى.

يمكننا في ختام هذه السطور أن نتوصل لنتيجة مفادها أن شراء شقة بالتقسيط في تركيا من الخيارات المميزة التي يجنح إليها الكثير ممن يبحثون عن شقق للبيع، وخاصة من ليس لهم قدرة على تسديد ثمنها في دفعة واحدة.

تقدم إليكم ادفانس العقارية خدمات ما قبل البيع: 

استشارات مجانية ونصائح مهمة تحتاجونها في رحلة شراء العقارات في تركيا، ونزوِّدكم بفريق مختص يوجه أنظاركم نحو الخيار الصحيح، كما أننا نأخذكم في جولات ميدانية ونطلعكم على أهم المشاريع العقارية لتكونوا على دراية بكل تفاصيل سوق العقارات في تركيا وبكل جديد، بالإضافة إلى أنكم ستكونون معنا في جولات افتراضية نأخذكم فيها لأهم المشاريع ونقدم لكم فيها أهم المعلومات وكأنكم حاضرين .

خذ قرارك وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض العقارية وأفضل الأسعار، أدفانس العقارية دوماً بانتظاركم.

 

مقالات ذات صلة :

أهم الشروط لشراء العقارات في تركيا 2021
أسعار الشقق في إسطنبول 2021
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021-2022
مستقبل العقارات في تركيا
شقق للبيع في إسطنبول 2021
10 مميزات لشراء عقار في تركيا
أسعار الشقق في تركيا 2021-2022
أفضل المناطق لشراء العقارات في إسطنبول
أهم الإيجابيات للاستثمار العقاري في تركيا
أسعار الفلل في إسطنبول 2021-2022

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن